الزمالك يتخطى بصعوبة عقبة نجوم المستقبل

'الخسارة كانت ستعني كارثة'

القاهرة - تأهل الزمالك حامل اللقب بصعوبة الى دور الـ16 من مسابقة كأس مصر لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه نجوم المستقبل من الدرجة الثانية 2-1 الاحد.

وظهر لاعبو نجوم المستقبل بمستوى عال حيث تمكنوا من إحراج متصدر الدوري المصري في أوقات عديدة من المباراة ولكن خبرة لاعبي الابيض مكنتهم من انهاء المباراة بالفوز في الدقائق الاخيرة.

وبدأ الزمالك المباراة بشكل ضاغط مستغلا جاهزية لاعبيه بمشاركتهم في مباريات الدوري المصري الممتاز.

وفي الدقيقة 28 سدد باسم مرسي كرة أرضية تصدى لها حارس نجوم المستقبل ببراعة.

وجاء الرد من قبل فريق نجوم المستقبل في الدقيقة 38 بتسديدة قوية من عمرو عماد لاعب الفريق على مرمى الشناوي الذي قام بدوره وحافظ على شباكه نظيفة حتى نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني اتسم أداء لاعبي فريق نجوم المستقبل بالجرأة والسرعة خاصة في اللمسة الأخيرة وسببوا تهديدا لمرمى الزمالك.

وفي الدقيقة 52 أحرز نجوم المستقبل الهدف الاول بعد مجموعة من التمريرات السريعة وصلت لحدود منطقة جزاء الزمالك وسدد محمد همام الكرة فجأة لتهز شباك الشناوي.

وجاء الرد سريعا من أحمد علي لاعب الزمالك باحراز هدف التعادل في الدقيقة 64 بعد أن استلم كرة عرضية من باسم علي داخل منطقة الجزاء وسددها برأسه داخل شباك فريق النجوم.

ونجح أحمد علي في تحويل عرضية باسم مرسي برأسه إلى داخل شباك نجوم المستقبل في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2-1 على فريق نجوم المستقبل.

وعبر لاعبو الزمالك عن سعادتهم بتحقيق الفوز الصعب على حساب نجوم المستقبل والتأهل لثمن نهائي كأس مصر 2015 مساء الأحد.

وقال مدافع الزمالك أحمد دويدار بعد اللقاء "غموض فريق نجوم المستقبل كان سبب تأخر الفوز، الفرق الصغيرة عندما تواجه الكبار تبذل قصارى جهدها".

وأكمل "خضنا اللقاء في غياب عدد كبير من اللاعبين".

من جهته عبر مدافع الزمالك إسلام جمال بعد المباراة عن رضاه عن أداء لاعبي فريقه في المباراة بقوله "الخسارة كانت ستعني كارثة فنحن نضم مجموعة من أفضل اللاعبين الدوليين".

وأضاف "القادم أفضل وننتظر عودة الغائبين في الفترة المقبلة وهو الأمر الذي سيجعل الزمالك اقوى".

يذكر ان الزمالك تقدم السبت بشكوى رسمية لدى اتحاد كرة القدم المصري ضد كل من علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة بالنادي الأهلي، ووائل جمعة مدير الكرة بالقلعة الحمراء بسبب تصريحات الثنائي ضد القلعة البيضاء.

وكان علاء عبد الصادق ووائل جمعة اتهما الزمالك بتزوير عقود اللاعب مؤمن زكريا، المنتقل حديثا إلى الأهلي من صفوف إنبي، عقب انتهاء فترة إعارته للزمالك قبل أيام قليلة.