الزمالك يبتعد في الصدارة المصرية

الضيوف كانوا اصحاب المبادرة

القاهرة - عزز الزمالك صدارته بفوزه على ضيفه النصر بثلاثة اهداف مقابل هدف الاثنين على ملعب الدفاع الجوي في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل للزمالك باسم مرسي (34) ومصطفى فتحي (69 ركلة جزاء) وعمر جابر (90+4)، وللنصر محمد العزب (24).

ورفع الزمالك رصيده في المركز الاول الى 44 نقطة بفارق ست نقاط عن انبي، بينما تجمد رصيد النصر عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

ضغط الزمالك من البداية لبسط سيطرته على المباراة واستغلال الفوارق مع منافسه لكن الضيوف كانوا اصحاب الخطورة الحقيقية بعدما انفرد مهاجم النصر احمد الصعيدي بالمرمى من تمريرة خاطئة لمدافع الزمالك حازم امام لكنه فشل في ايداعها المرمى بعد ان تمكن الحارس محمود جنش من انقاذها (5).

ونجح محمد العزب في احراز هدف التقدم للنصر (24) حين مرر محمد زيزو الكرة داخل منطقة الجزاء فشل مدافع الزمالك حماده طلبه في ابعادها لتصل الى العزب الذي سددها قوية على يمين جنش.

لكن الزمالك انتزع المبادرة وسجل ثلاثة اهداف، الاول عبر باسم مرسي الذي تابع كرة من علي جبر قوية على يمين الحارس عصام ثروت (34)، والثاني بواسطة مصطفى فتحي من ركلة جزاء اثر عرقلة مدافع النصر عبد الله جمعة لباسم مرسي فوضع منها الكرة على يسار الحارس (69)، والثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع عن طريق عمر جابر حيث انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية على يمين الحارس.

وتختتم المرحلة الثلاثاء بمباراة انبي مع الاهلي.