الرحلات البحرية منخفضة التكاليف تغزو أوروبا

طفرة جديدة

موناكو - بعد أن أسس رجال أعمال يونانيون شركة الخطوط الجوية إيزي جيت المنخفضة التكاليف يوفرون الان رحلات في البحر المتوسط تهف أساسا إلى خدمة الشباب الراغبين في قضاء إجازات بتكلفة مناسبة.
وترسو السفينة "إيزي كروز وان" بعد ظهر كل يوم في أحد الموانئ على طول البحر المتوسط ومن بينها بورتوفينو وجينوا وإمبيريا وموناكو ونيس وكان وسانت تروبيز وتغادر مرة أخرى في الساعة الرابعة في صباح اليوم التالي.
ويقول رجل الاعمال ستيليوس هاجي إيوانو البالغ من العمر 36 عاما " إن هذا يعني إن بوسع الركاب مغادرة السفينة والاستمتاع بوقتهم".
ويضيف أن برنامج الرحلة المرن الذي يستغرق أسبوعا على طول الموانئ الفرنسية والايطالية يستهدف أساسا" أصحاب العقول المتحررة لمن هم في العشرينيات والثلاثينيات والاربعينيات من عمرهم".
وبوسع الراغبين في القيام بهذه الرحلات حجز رحلاتهم عبر الانترنت وبإمكانهم عدم استكمال الرحلة في أي ميناء شريطة البقاء على متن السفينة السياحية ليلتين على الاقل.
والاختلاف بين هذه الرحلات والاخرى التي تسيرها الشركات السياحية البحرية الكبيرة هو تكلفتها وعدم توفر الرفاهية الزائدة على متنها . ويكلف قضاء ليلة واحدة 37 يورو فقط وهناك خيار ما بين حجز كابينة بسريرين أو كابينة بأربعة أسرة. كما أن المطعم في رحلات "إيزي كروز وان" يقدم وجبات بسيطة مثل البيتزا والسلاطة والسندوتشات.