الراديو الرقمي يصل الى مصر!

القاهرة

أكد الدكتور يسري زكي رئيس شركة التكنولوجيا المتقدمة انه تم تدشين قناة اذاعية رقمية متخصصة تتيح التعرف بالصوت والصورة على آخر أخبار مجتمع تكنولوجيا المعلومات باللغتين العربية والانجليزية محليا ودوليا.
واضاف انه بخروج القناة الرقمية الجديدة تكون قد شهدت شبكة القنوات المشفرة Bchannls تطويرا جديدا في الفترة الاخيرة في مجال الاعلام الرقمي يمكن ان يحدث انقلابا في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر بوجه خاص والعالم العربي بوجه عام.
وأوضح الدكتور يسري ان القناة الرقمية تعطي امكانية لمجتمع رجال الاعمال المعلوماتي في التعامل المباشر بين اطرافه في المعاملات التجارية الالكترونية بامكانيات أمنية عالية التقنية بجانب أنها تعطي خدمات أكثر ايجابية وتطورا من خدمات البريد الالكتروني المحدود إذا ما قورن بالخدمات المقدمة من القناة الإذاعية الرقمية.
وأشار د. يسري زكي من ناحية أخري إلي أنه إذا نظرنا إلي مدي الاستفادة الاجتماعية من قناة الإذاعة الرقمية المقدمة للمجتمع في مجال التعليم، نجد إن القناة يمكن لها أن تواجه مشكلة الدروس الخصوصية المزمنة داخل المجتمع المصري، وذلك عن طريق وضع تسجيلات الدروس والمواد الدراسية علي الإنترنت من خلال قناة إذاعية رقمية مماثلة.
ومثل هذه الخدمة ستمكن الطالب من التعامل بسهولة ويسر مع الدروس الخاصة التي يرغب في استذكارها في أي وقت وأي مرحلة سنية، وبدون تكاليف إضافية.
وتتشعب الأهمية النسبية للقناة الإذاعية الرقمية في تحقيق هدف قومي تسمو إليه الأجهزة الحكومية في مصر، وذلك من خلال إمكانية استخدام القناة الإذاعية المشفرة علي الانترنت في تقديم مجموعة دورات تدريبية بسيطة التناول هدفها الرئيسي نشر وتوعية الجيل المستقبلي في التعامل مع ثقافة العصر الجديد وهو علم تكنولوجيا المعلومات خاصة ان المجتمع المصري يعاني من الأمية في القراءة والكتابة فإذا ما أخذ في الاعتبار اننا لدينا النصف الاخر يمكن استغلاله من خلال القناة الإذاعية الرقمية لزيادة وعيه بثقافة الانترنت والبرمجيات.