الرئيس اليمني يكلف باجمال تكليف حكومة جديدة

باجمال يحظى بثقة الرئيس اليمني

صنعاء - اعاد البرلمان اليمني الجديد السبت انتخاب رئيس التجمع اليمني للاصلاح الشيخ عبدالله الاحمر رئيسا له للمرة الثالثة على التوالي، كما كلف الرئيس علي عبدالله صالح مجددا عبد القادر باجمال تشكيل الحكومة اليمينة الجديدة.
وكانت الانتخابات التشريعية الاخيرة جرت في السابع والعشرين من نيسان/ابريل الماضي واعطت حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم اكثرية كبيرة.
وانعقد البرلمان الجديد انعقد بحضور 294 نائبا من اصل 301 وجرى الانتخاب بالتزكية فانتخب الاحمر رئيسا ويحيى الراعي من المؤتمر الشعبي العام نائبا له.
والقى الاحمر كلمة بعد انتخابه قال فيها "ليكن الدستور والقانون دليلنا ومرجعنا في العمل النيابي حتى نتجاوز بهذا الالتزام الكثير من المعوقات والإجراءات".
كما اعاد الرئيس اليمني تكليف عبد القادر باجمال تشكيل الحكومة الجديدة.
وقالت وكالة الانباء اليمنية ان الرئيس اكد لباجمال "على اهمية ان تجسد الحكومة تطلعات أبناء شعبنا في حكومة تكنوقراط تضم في صفوفها الكفاءات الشابة والمؤهلة والنزيهة".
وكان باجمال تسلم عدة مناصب وزارية قبل ان يعين رئيسا للوزراء للمرة الاولى مطلع العام 2000.
يذكر أن حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم حصل على 236 مقعدا في البرلمان الحالي، والتجمع اليمني للإصلاح على 43 مقعدا، والحزب الاشتراكي على سبعة مقاعد والوحدوي الناصري على ثلاثة مقاعد، وحزب البعث على مقعدين، ولا تزال هناك خمسة مقاعد شاغرة لان الانتخابات الخاصة بها منظورة أمام القضاء بسبب الطعون المقدمة فيها ولم يبت فيها بعد.