الديار القطرية تنفذ مشاريع استثمارية في سوريا

المساحة المبنية للمشروع مليون متر مربع

دمشق ـ بحث رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري الثلاثاء مع رئيس شركة الديار القطرية الشيخ غانم بن سعد آل سعد آفاق التعاون المشترك مع الشركة والمشاريع الاستثمارية التي تقوم بتنفيذها في بعض المناطق والمحافظات السورية.

وتم في الاجتماع عرض الوضع الراهن لمحاور المشروع التنموي الجديد الذي تنوي شركة الديار القيام به في مدينة دمشق ومناقشة مبادئ وخطط وبرامج تنفيذ المشروع ومكوناته العامة.

ويقع المشروع قرب ساحة الأمويين ويتموضع على مساحة 491 دونماً ويعد بوابة حضارية واقتصادية يشمل مجموعة من المرافق والمباني الخدمية والسكنية والاستثمارية والأسواق التجارية وتتجاوز المساحة المبنية للمشروع مليون متر مربع ويتسم بطابع معماري ينسجم مع الحداثة والنسيج العمراني والتراثي لمدينة دمشق.

وتم الطلب بالتنسيق بين الشركة ومحافظة دمشق لاستكمال وإنجاز الدراسة الفنية والمعمارية ومراعاة الحفاظ على المباني التاريخية والمباني ذات الأهمية الخاصة القائمة في محيط المشروع.

كما جرى في اللقاء بحث أوجه التعاون الأخرى في مجال الاستثمار وتطوير بعض المناطق وإعادة تأهيلها لأغراض سياحية وتنموية واستثمارية ومن بينها تطوير منطقة السكن العشوائي لسفح جبل قاسيون وتطوير وتأهيل جزيرة أرواد بمحافظة طرطوس.