الدوري المصري: هدف قاتل يعيد حرس الحدود للقمة

عبدالملك ينقذ الحرس في اللحظة الأخيرة

القاهرة - استعاد حرس الحدود قمة الترتيب بفوزه على ضيفه الجونة 1-صفر الخميس في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري.

وسجل احمد عيد عبد الملك في الدقيقة الاخيرة فارتفع رصيد حرس الحدود الى 34 نقطة واستعاد بفارق نقطة الصدارة من الاهلي حامل اللقب الذي اعتلاها الاربعاء بفوزه على اتحاد الشرطة 1-صفر ايضا.

وواصل الزمالك مطاردته للحرس والاهلي بعدما رفع رصيده الى 32 نقطة اثر فوزه على ضيفه الداخلية بهدفين لمحمود عبد الرازق شيكابالا (11) والبنيني رزاق اوتومويوسي (35) قبل ان يقلص الضيف الفارق بعشرة لاعبين اثر طرد وائل اسماعيل (43)، وذلك عن طريق احمد تمساح (90+2).

وسيطر الزمالك على المجريات بعد ان تحكم بوسط الملعب بسرعة تحركات لاعبيه وسجل هدفا مبكرا عن طريق شيكابالا الذي نفذ باتقات ركة حرة من حدود المنطقة فاستقرت الكرة منها على يمين الحارس هاني الدسوقي (11).

وكاد البنيني اوتومويوس يعزز يهدف ثان اثر انطلاقة من الجانب الايسر وتسديدة ارتدت من القائم الايمن (16)، وانفرد احمد سمير وسدد كطرة عالية علت خشبة مرمى الداخلية (19).

ونشط الداخلية قليلا بعد مرور الدقائق العشرين الاولى، وانتشر لاعبوه بشكل جيد وتناقلوا الكرة بثقة وتقاسموا السيطرة مع الزمالك على منتصف الملعب لكن عابت هجماتهم النهايات الصحيحة بسبب التسرع والتسديد من خارج المنطقة.

وقدم رزاق افضل مستوى منذ ارتدائه قميص الزمالك، وسبب مشاكل بالجملة لدفاعات الداخلية بسرعة انطلاقاته وتحركاته وشهدت الدقائق الاخيرة من زمن الشوط الأول خطورة متكررة من لاعبي الزمالك ابرزها غرضية البنيني الى محمد ابراهيم غير المراقب فسددها الأخير برعونة وذهبت عالية (33).

وعبر رزاق عن امكاناته الجيدة اثر متابعة فنية متقنة لركنية شيكابالا من الجانب الايمن ارتدت من رأس المدافع الى القائم الايمن والى جسم مدافع آخر قبل ان تصل الى البنيني الذي اعادها بسهولة الى الشباك (35).

واختلف اداء الزمالك كثيرا في الشوط الثاني فتحسن مستوى منافسه وظل متماسكا حتى بعد ان نقصت صفوفه بطرد وائل اسماعيل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول، وكاد تمسح يقلص الفارق بتسديدة قوية ارتدت من يد الحارس عبد الواحد السيد الى القائم الايسر وخرجت الى ركنية (66).

واصاب شيكابالا الشباك الخارجية من ركلة حرة ايضا (88) قبل ان ينجح تمساح هذه المرة في زيارة مرمى عبد الواحد السيد الذي تقدم من الجبهة اليسري وتخلص من المدافع ابراهيم سعيد ورفع الكرة من فوق الحارس ساقطة في شباكه (90+2).

وانتزع الاسماعيلي فوزا صعبا على مضيفه المقاولون العرب بهدف وحيد من رأس النيجيري غودوين ايزي (73) ليرتفع رصيده الى 24 نقطة نقلته الى المركز الخامس مستفيدا من خسارة مصر المقاصة امس امام مضيفه الجونة 1-3.

وحقق تلفونات بني سويف الفوز الخامس على حساب الاتحاد السكندري بهدفين لخالد ربيع (83) ومصطفى مهني (90+2) مقابل هدف للعراقي مصطفى كريم (83).

وتختتم المرحلة الجمعة فيلعب طلائع الجيش مع غزل المحلة، والانتاج الحربي مع وادي دجلة.