الدوري السعودي: الهلال يصعد للمركز الثاني

الرياض - حقق الهلال حامل اللقب فوزا صعبا على النجمة 2-1 وتغلب الشعلة على الطائي 3-1 في ختام المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.
وكان الاتحاد المتصدر فاز على النصر 4-2، والقادسية على الرياض 1-صفر، وتعادل الشباب مع الاتفاق صفر-صفر، فيما تأجلت مباراة الرائد مع الاهلي الى 22 كانون الاول/ديسمبر المقبل لارتباط الثاني بتصفيات مجموعة البحر الاحمر التي تأهل عبرها الى نهائيات بطولة الاندية العربية.
ورفع الهلال رصيده الى 13 نقطة بفارق نقطتين خلف الاتحاد المتصدر، وانتزع المركز الثاني من القادسية (12)، في حين بات الشعلة رابعا برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف عن الطائي.
وسجل عبدالله الجمعان (60) ومحمد الشلهوب (73) هدفي الهلال، واسحاق كواكي (30) هدف النجمة.
بدأ الهلال المباراة ضاغطا واهدر سامي الجابر كرة داخل المنطقة من ذياب مجرشي في الدقائق الاولى، ثم تباطأ البرازيلي سوماليا بمتابعة كرة فابعدها الدفاع من امامه، ونفذ الجابر ركلة حرة مرت كرته قريبة من المرمى، ثم اهدر كواكي هدفا محققا للنجمة عندما تجاوزت الكرة الحارس محمد الدعيع لكنه لم يتمكن من اللحاق بها لمتابعتها داخل الشباك.
لكن كواكي عوض بعد دقائق عندما تابع كرة من احمد الحربي برأسه داخل الشباك، تصدت بعدها عارضة النجمة لكرة من ركلة حرة نفذها الشلهوب.
واجرى مدرب الهلال المؤقت اليوغسلافي بنوشيا تغييرات في صفوف الهلال مطلع الشوط الثاني فتمكن الفريق من السيطرة على المجريات، وادرك الجمعان التعادل بعد ان تلاعب بالدفاع وسدد كرة قوية داخل شباك النجمة (60).
واهدر كواكي الذي كان مصدر الخطر على مرمى الدعيع اكثر من فرصة، لكن الشلهوب عرف كيف يقتنص الفوز لفريقه في الدقيقة 73 عندما تابع كرة مرتدة من حارس النجمة.
وحقق الشعلة فوزا مهما على الطائي 3-1. سجل للاول البرازيلي كلاوديو منديس (17 و88) ونواف الدعجاني (33)، وللثاني الارجنتيني سيلسو كوستا (71 من ركلة جزاء).
وطرد الحكم سلطان المطيري لاعب الطائي احمد الشمري.