الدوري البرازيلي: ساو باولو يقبع في منطقة الهبوط

الهزيمة تعمق جراح باولو

برازيليا - واصل ساو باولو معاناته ليقبع في منطقة الهبوط بالدوري البرازيلي لكرة القدم بعدما خسر بهدفين دون رد أمام مضيفه كوريتيبا بينما فرض نوتيكو فريق الذيل التعادل السلبي على كورنثيانز في مباراة قادها المدرب السادس هذا الموسم للنادي المتعثر.

وسجل اليكس (35 عاما) صانع لعب فناربخشة السابق هدفي كوريتيبا الاحد ليعمق جراح ساو باولو الذي سبق له الفوز بالبطولة لثلاث مرات متتالية بين 2006 و2008. واصبح ساو باولو يحتل المركز 18 برصيد 18 نقطة.

واستفاد اليكس من كرة مرتدة في الدقيقة 32 بعدما منع الحارس روغيريو سيني تسديدة من فيتور غونيور ليودعها الشباك. واضاف اليكس الهدف الثاني من ركلة حرة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول.

وتولى ليفي غوميز المدرب المساعد السابق مسؤولية قيادة نوتيكو خلفا للمدرب غورغينيو الذي استقال بعد خمس مباريات الخميس. ونجح غوميز في قيادة الفريق للخروج بنقطة تعادل غير متوقعة امام مضيفه كورنثيانز.

وتولى كل من الكسندر غالو وفاغنر مانسيني وسيلاس وزي تيودورو وغورغينيو تدريب نوتيكو هذا العام لكنه يظل في المركز الاخير بين 20 فريقا بتسع نقاط.

ويتصدر كروزيرو البطولة برصيد 40 نقطة بعد مرور نصف الموسم متفوقا باربع نقاط على بوتافوغو بعدما سجل لاعبه ريكاردو غولار هدفا في الشوط الثاني ليمنحه الفوز 1-صفر على فلامنغو.

ويحتل فلامنغو الذي يقوده مدرب البرازيل السابق مانو مينيزيس مركزا متواضعا هو 15 في الترتيب برصيد 22 نقطة مبتعدا بثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط.