الدوري الأسباني: سلتا فيغو ينفرد بالصدارة

لقطة من مباراة ملقة وفالنسيا

مدريد - انفرد سلتا فيغو بالصدارة بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب مضيفه ريكرياتيفو هويلفا الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 3-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم، التي افلت خلالها فالنسيا حامل اللقب من الخسارة امام مضيفه ملقة بعدما سجل له ميغل انغل انغولو هدف التعادل (2-2) في الدقيقة 90.
في المباراة الاولى، لم يجد سلتا فيغو صعوبة كبيرة في تخطي عقبة ريكرياتيفو هويلفا وتغلب عليه بثلاثة اهداف سجلها الدوليان الروسي الكسندر موستوفوي (44 و71) والجنوب افريقي بينيديكث ماكارثي (90).
وفي الثانية، كان ملقة في طريقه الى الحاق الخسارة الاولى بفالنسيا عندما تقدم عليه بهدفين لمانو (26) وميغل روتيتا (30) مقابل هدف لميستا (47)، بيد ان انغولو انقذ فريقه من خسارته الاولى هذا الموسم وادرك له التعادل في الدقيقة 90.
وفشل ملقة في الثأر لخسارته على ارضه امام فالنسيا صفر-2 في المرحلة السابعة والثلاثين الموسم الماضي والتي توج خلالها الفائز بطلا للدوري للمرة الاولى منذ عام 1971.
ورفع فالنسيا رصيده الى 7 نقاط بفارق نقطتين خلف سلتا فيغو المتصدر وبفارق الاهداف امام برشلونة الذي تغلب على اسبانيول 2-صفر في افتتاح المرحلة السبت.
وفشل ريال سوسييداد في استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والالتحاق بسلتا فيغو الى الصدارة واكتفى بالتعادل مع بيتيس 3-3.
وتقد الضيوف بهدفين لكابي في الدقيقتين 14 و25، بيد ان ريال سوسييداد قلص الفارق في الدقيقة 29 عبر ريفاس خطأ في مرمى فريقه، ثم ادرك الدولي اليوغوسلافي داركو كوفاسيفيتش التعادل في الدقيقة 57.
وعاد الفونسو ليمنح التقدم مجددا لبيتيس بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 60، لكن كوفاسيفيتش ادرك التعادل في الدقيقة 79.
وحقق اتلتيكو مدريد العائد الى دوري الاضواء فوزه الاول هذا الموسم وكان ساحقا على حساب مضيفه مايوركا باربعة اهداف نظيفة حملت تواقيع فرناندو توريس (8 و54) وفرناندو كوريا (42) وخورخي اوتيرو (66).
وحذا رايو فاليكانو حذو اتلتيكو مدريد وحقق فوزه الاول هذا الموسم بتغلبه على راسينغ ستاندار بثلاثة اهداف لخوليو الفاريز (18 و49 من ركلتي جزاء و90) مقابل هدف لبدرو مونيتيس المنتقل اليه من ريال مدريد (45).
واكمل راسينغ سانتاندر المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18 بعد طرد حارس مرماه البلجيكي اروين ليمنز.
وانتزع الافيس فوزه الاول ايضا هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه فياريال بهدف سجله ايفان الونسو في الدقيقة 34.
وتعادل اشبيلية مع اتلتيك بلباو بهدف لخوسيه انطونيو رييس (50) مقابل هدف لخوسيبا ايتشيببريا (79).
ولعب اشبيلية بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد ماركوس فاليس.