الدورة العربية: مصر تثأر من الاردن وتحرز ذهب السلة

مواجهة ثأرية انتهت بفوز مصري ثمين

القاهرة - احرز منتخب مصر للرجال ذهبية مسابقة كرة السلة ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي بفوزه على نظيره الاردني 76-73 في المباراة النهائية الخميس.
وحصلت قطر على البرونزية بفوزها على العراق 91-70.
في المباراة الاولى، ثأر المنتخب المصري لهزيمته قبل اسبوعين في نهائي كأس العرب في الصالة ذاتها في مدينة الاسكندرية، وجدد فوزه الثاني على نظيره الاردني في نهائي المسابقة بعد ان كان هزمه في عقر داره عمان في الدورة التاسعة عام 1999.
ومني الاردن بهزيمته الاولى بعد 4 انتصارات متتالية، وهو كان مرشحا بقوة لاعتلاء منصة التتويج وتأكيد تفوقه العربي بيد ان الامور جرت بما لا تشتهي سفنه في الربع الاخير بعد ان تسيد الشوط الاول.
ومنذ البداية، تفوق زيد الخص ورفاقه وانهوا الربع الاول 21-12 والثاني 24-16 قبل ان يبدأ التحول في الدقائق الاخيرة من الربع الثالث الذي شهد اعلى فارق (21 نقطة) حيث اشارت النتيجة الى تقدمه 55-34.
وبدأ المصريون بقيادة طارق الغنام ومؤمن ابو العينين بقضم الفارق تدريجيا حتى استقر على 14 نقطة في نهايته 48-62.
وفي الحصة الاخيرة، فرض المصريون حصارا شديدا على المنتخب المنافس وانهوها في مصلحتهم 28-11 وقلبوا النتيجة لمصلحتهم وقبلوا الذهب.
وبرز من المنتخب المصري اضافة الى الغنام (10 نقط) وابو العينين (18 نقطة) كل من ابراهيم رجب الجمال (16 نقطة) وكريم فتحي (10).
وفي الطرف الاخر، كان راشيم عبدالله، نجم الدورة، افضل مسجل في المنتخب الاردني (28 نقطة) تلاه الفير كازبلد (12 نقطة).
وكان المنتخب الاردني توج بطلا للعرب على حساب نظيره المصري بعدما حقق 8 انتصارات دون ان يتجرع طعم الهزيمة في مسابقة كأس العرب.
وفي المباراة الثانية، لم يجد عرفان سليم (22 نقطة) وهاشم بشير (16) وداوود داوود (13) وعمر سالم (11 نقطة) عناء كبيرا في تحقيق الفوز على العراقيين الذين سجل 6 منهم جميع النقاط وهم سجاد حسين (16) وعلي عامر طالب (14) ومحمد ضياء مهدي (14) واحمد عبيد (11) ورحمن سليمان (8) ومصطفى حمزة (7).