الدورة العربية: ليبيا تخطف فوزا كرويا ثمينا من السعودية

مباراة ساخنة حتى الثواني الاخيرة

القاهرة - فاز المنتخب الليبي على نظيره السعودي 2-1 الأحد على إستاد مدينة الإسماعيلية في الجولة الثانية من منافسات كرة القدم ضمن الدورة العربية التي تستضيفها مصر حتى 25 تشرين الثاني/نوفمبر.
وتقدم المنتخب السعودي بهدف مبكر لسعود كريري في الدقيقة السابعة، وردت ليبيا في الدقيقة 23 عبر أسامة الفزاني، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بواسطة البديل عمرو داوود.
وكان الحكم السوري باسل حجار قد طرد اللاعب الليبي محمد المغربي في الدقيقة 58 لاعتراضه عليه بصورة غير لائقة.
وتجمد رصيد المنتخب السعودي "الأخضر" عند 3 نقاط حيث كان فاز بمباراته الأولى على السودان 2-صفر، فيما رفعت ليبيا رصيدها إلى 6 نقاط بعد فوزها 2-صفر ايضا على الإمارات.
وبدأ "الاخضر" اللقاء بضغط من الجهة اليمنى قابله ارتداد ليبي، وتعرض مالك معاذ للاعاقة (5) فاحتسبت ركلة حرة رفعها محمد الشلهوب سهلة في يد سمير عبود حارس ليبيا.
وشتت الحارس السعودي ياسر المسيليم كرة مرتدة خطرة لهجوم ليبيا من أمام أسامة الفزاني، وارتقى سعود كريري فوق الجميع لكرة مرتدة الدفاع الليبي اثر ركنية وسددها برأسه قوية داخل مرمى ليبيا (7).
وشتت المسيليم كرة أخرى خطرة (9)، وسدد الفزاني كرة ساقطة خطرة علت العارضة السعودية (13)، ورفع الشلهوب كرة عرضية تلقفها حارس ليبيا (14)، وشتت احمد البحري كرة خطرة ايضا (15)، وأهدر ياسر القحطاني فرصة التعزيز بعدما تلاعب بالدفاع الليبي ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر (17)، وقاد أحمد سعيد انطلاقة للهجوم الليبي لكن الكرة ضلت طريقها (19).
وأضاع مالك معاذ فرصة سعودية بعدما سدد كرة سهلة من الوضع واقفا فخرجت تسديدته ضعيفة( 20)، وسيطر القحطاني على كرة ساقطة خلف دفاع ليبيا لم يحسن التعامل معها فوصلت سهلة الى الحارس.
ومن خطأ فادح لكامل الموسى، خطف الفزاني الكرة وسدد في الدفاع السعودي ليحصل المنتخب الليبي على ركلة ركنية وانبرى الفزاني برأسه للكرة وسط غفلة من لاعبي السعودية فادرك التعادل (23).
ونشط المنتخب السعودي بعد الهدف لتصحيح الموقف، وسدد ياسر القحطاني في الدفاع الليبي (25) وانقذ كامل الموسى كرة خطرة لليبيا (26).
وبدأ الشوط الثاني كسابقه بضغط هجومي للمنتخب السعودي، وحصل كريري على ركلة ركنية (46) وفوت القحطاني فرصة التقدم بعدما سبق الكرة التي وصلته في مواجهة المرمى الليبي، ورد الفزاني بكرة خطرة علت عارضة ياسر المسيليم (52).
وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الليبي محمد المغربي (58) لاعتراضه على قراراته، وسدد الشلهوب كرة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر (60)، وأضاع تيسير الجاسم فرصة سهلة إثر تمريرة من ياسر القحطاني سددها ضعيفة بين يدي الحارس الليبي، واستغل المنتخب السعودي وجود ثغرة في الجهة اليسرى لدفاع ليبيا بعد طرد المغربي فركز على شن هجماته من هذه الجهة.
واجرى البرازيلي هيليوس انجوس مدرب السعودية عدة تبديلات، ورد عليها التونسي فوزي البنزرتي بتعديلات في التشكيلة ايضا.
ولم يتحسن اداء السعودي، في حين كاد النجم الليبي طارق التايب يدك الشباك السعودية بقذيفة من الجهة اليمنى ارتدت من القائم الايسر في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، ومن ركلة حرة رفع اللاعب نفسه الكرة بالمقاس على رأس الاحتياطي عمرو داوود فاسكنها السعودي.
وفي مباراة ثانية، فاز منتخب الامارات الاولمبي على نظيره السوداني بهدفين نظيفين سجلهما محمد حسن (7) وعبدالله قاسم (34).
وشهد اللقاء طرد لاعبين من المنتخب التونسي الذي مني بخسارته الثانية هما بلة جابر (68) وسيف الدين ادريس (84).
ولم يلعب المنتخب المصري في هذه الجولة.