الدورة العربية: التونسية ألفة تحتفظ بلقبها العربي

الدوحة - من سامح البرديسي
ألفة تمنح تونس أول ميدالية ذهب

احتفظت التونسية ألفة الشارني بلقبها العربي بعد ان توجت بالميدالية الذهبية في مسابقة الرماية بالمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة امتار بالالعاب العربية الاحد.

وتفوقت ألفة (24 عاما) بطلة افريقيا على منافستها المصرية رضوى ابراهيم (وهي وصيفتها ايضا في الالعاب العربية بالقاهرة عام 2007) لتمنح تونس أول ميدالية ذهبية في منافسات الرماية بالالعاب التي تستضيفها قطر حاليا.

وكان انتصار ألفة متوقعاً الى حد بعيد خاصة بعد تألقها في التصفيات التي أقيمت في وقت سابق الاحد على مجمع لوسيل للرماية ونالت الذهبية محققة 477.3 نقطة متقدمة على رضوى التي نالت الفضية بعدما سجلت 474.7 نقطة.

وجاءت التونسية نورا نصري في المركز الثالث بعدما جمعت 466.3 نقطة.

وقالت ألفة لرويترز اثناء احتفالها بالفوز "الحمد لله لم أخذل مدربي ولا زملائي. رضوى منافسة قوية وأقدم لها التهنئة على الميدالية الفضية".

واضافت البطلة التونسية التي تأهلت لاولمبياد لندن 2012 "الان امامي الاستعداد للبطولة العربية للرماية (في الجزائر في مارس/اذار المقبل) وأتمنى مواصلة تحقيق النتائج الجيدة حتى الاولمبياد".

ولم يخف زكي عبد الله مدرب المنتخب المصري رضاه عن فوز رضوى بالمركز الثاني.

وقال "المركز الثاني أمام ألفة ليس خسارة. انها لاعبة جيدة جداً ورضوى قدمت كل ما لديها".

يتنافس 229 رامياً ورامية على 38 ميدالية ذهبية في منافسات الرماية بألعاب العرب.

وفاز المصري طارق حلمي بذهبية منافسات البولينج للفردي بدورة الالعاب العربية الاحد.

وحل المصري كريم شريف في المركز الثاني لينال الميدالية الفضية فيما جاء القطري منصور الهاجري في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.

كما عززت قطر رصيدها من الميداليات الذهبية بالفوز بالمركز الاول في منافسات البندقية ضغط الهواء من مسافة 10 امتار لفرق السيدات الاحد.

وقادت بهية الحمد منتخب قطر للفوز مع شيخة المحمد ومحبوبة الخالقي بعد جمعهن 1176 نقطة.

وحصدت سيدات قطر اللقب بعد منافسة قوية مع المنتخب المصري بطل الالعاب العربية في القاهرة عام 2007 والذي جمعت لاعباته 1169 نقطة.

وجاء منتخب سيدات الكويت في المركز الثالث برصيد 1153 نقطة.

وأكدت شيخة (23 عاما) انها كانت واثقة من تحقيق الفوز.

وقالت لرويترز في مجمع لوسيل للرماية حيث تقام منافسات اللعبة "كنت متأكدة اننا سنفوز. كان استعدادنا جيدا وجاء فوزنا منطقيا".

وقال المدرب ايفان خاركوف انه كان يتوقع احراز ميدالية لكن "لم أكن متأكدا انها الذهبية".

وفازت مصر بذهبية الرماية بمسدس ضغط الهواء لمسافة عشرة امتار لفرق السيدات الاحد.

وجمع الفريق المصري المكون من الشقيقتين رضوى وأمل ابراهيم ومعهن شيماء عيد 1094 نقطة متفوقاً على الفريق القطري صاحب الارض الذي أحرز الفضية بعدما جمع 1082 نقطة.

وجاءت سيدات الامارات في المركز الثالث برصيد 1080 نقطة.