الدحيل يرسل برسبوليس إلى إيران بركلة جزاء في دوري الأبطال

صاحب الأرض يتربع على على صدارة المجموعة الثالثة موقتا بفوزه على ضيفه الايراني بهدف بلا رد بتوقيع المعز علي.


الدحيل يعوض خسارته الجمعة أمام الشارقة الإماراتي

الدوحة - تربع الدحيل القطري على صدارة المجموعة الثالثة موقتا بعدما انتزعها من برسبوليس الإيراني بالفوز عليه 1-صفر الإثنين على استاد التعليمية في الدوحة ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا الذي يستكمل في قطر بسبب تداعيات فيروس "كوفيد-19".

ويدين الدحيل بتعويض خسارته الجمعة أمام الشارقة الإماراتي (2-4) وفوزه الثالث الى المعز علي الذي سجل الهدفي الوحيد في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

ورفع الفريق القطري رصيده الى 9 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام برسبوليس وثلاث أمام التعاون السعودي الذي يلتقي لاحقا الشارقة (4 نقاط).

وتقام الجولة السادسة الأخيرة الخميس حيث يلتقي الدحيل مع التعاون، وبرسبوليس مع الشارقة.

قال مدرب الدحيل المغربي وليد الركراكي "حققنا فوزاً مهماً على منافس صعب... لكننا في الوقت نفسه لم ننجز شيئا بعد في مسألة التأهل لثمن النهائي، ويتعين علينا الفوز على التعاون في المباراة الأخيرة من أجل تأمين العبور وقادرون على تحقيق هدفنا".

وأضاف "الاتحاد الآسيوي صحح خطأ الحكم عندما ألغى البطاقة الحمراء التي نالها مهدي بن عطية أمام الشارقة، وأشكر اللجنة التي اتخذت هذا القرار لانه في صالح كرة القدم، وبتلك الطريقة يمكن السيطرة على هفوات الحكام".

واستعاد الدحيل خدمات البلجيكي ادميلسون جونيور وكريم بوضياف عقب غياب طويل بسبب الإصابة، فيما شارك المغربي مهدي بن عطية بعد قرار الاتحاد الآسيوي رفع البطاقة الحمراء التي نالها نجم يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني السابق، في المباراة الماضية أمام الشارقة.

ورأى صاحب الهدف المعز الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، أنه "خضنا النهائي الأول في إطار بحثنا عن التأهل الى الدور الثاني، وما زال أمامنا نهائي آخر امام التعاون نريد الفوز فيه من اجل تأمين العبور بأفضل صورة".

وأعرب عن سعادته "بالتسجيل للمباراة الثالثة على التوالي، وتلك هي مهمتي كرأس حربة في الفريق، لكن يبقى الأهم هو الفوز".

بدوره قال يحيى غول محمدي مدرب برسبوليس "كنا نطمح للخروج بنتيجة إيجابية، لكننا في الوقت نفسه لم نفقد فرص التأهل، وان كان عبورنا مشروط بالفوز على الشارقة وقادرون على انجاز المهمة".

وظهر الفريق الإيراني نداً قويا خصوصا في الشوط الأول، وكاد أن يأخذ الأسبقية مبكراً بعد تسديدة فاهيد أميري التي أبعدها الحارس محمد البكري (5).

ثم مرر إحسان باهليفان كرة داخل منطقة الجزاء إلى زميله وحيد أميري فسددها الأخير وتصدى لها الحارس محمد البكري (11).

وجاءت الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول حافلة بالفرص، بداية مع تسديدة لبرسبوليس عبر عيسى القصير مرت بجانب القائم الأيمن (42)، أتبعها العراقي بشار رسن بفرصة أخرى للفريق الإيراني من ركلة حرة مباشرة مرت من فوق العارضة (44).

ورد الدحيل بواسطة لاعبه الإيراني رامين رضائيان الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس حمد لاك بصعوبة إلى ركلة ركنية (45).

واستمر السجال بين الفريقين في الشوط الثاني حتى تعرض البرازيلي أدميلسون جونيور للعرقلة داخل منطقة الجزاء من شجاعي خليل زاده، فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها المعز علي بنجاح على يمين الحارس (60).

وأهدر عيسى آل كثير رجبي فرصة سهلة للتعديل عندما تهادت أمامه كرة سددها العراقي بشار رسن وصدها الحارس البكري، بيد أنه لم يحسن التعامل معها ولعبها بجوار القائم (64).

وكاد الدحيل أن يسجل هدفاً ثانياً في الوقت بدل الضائع بعد هجمة مرتدة قادها بن عطية ومرر للايراني رامين رضائيان الذي سدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم (90+2).