الخسارة الاولى لسان جرمان في الدوري الفرنسي

هزيمة موجعة لسان جرمان

باريس- تعرض باريس سان حامل اللقب في الموسمين الماضيين لاول خسارة هذا الموسم على يد مضيفه غانغان صفر-1 الاحد في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب رودورو البلدي، فاجأ غانغان ضيفه بهدف مبكر عندما ارسل الفرنسي من اب موريتاني وام سنغالية يونس سانخاريه برأسه كرة وصلته من ركلة حرة الى جيريمي بييه تابعها الاخير برأسه ايضا في شباك الحارس الدولي الايطالي سلفاتوري سيريغو (11).

وحافظ غانغان على تقدمه في الوقت المتبقي من الشوط الاول وطوال الثاني في مواجهة نجوم فريق العاصمة لا سيما السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني مرورا بالثلاثي البرازيلي تياغو سيلفا ودافيد لويز ولوكاس مورا وصولا الى الارجنتيني ايزيكييل لافتزي.

وهي الخسارة الثانية لباريس سان جرمان في اسبوع بعد سقوطه امام برشلونة الاسباني 1-3 الاربعاء في دوري ابطال اوروبا.

وفشل باريس سان جرمان بالتالي في استعادة السدارة بعدما توقف رصيده عند 37 نقطة مقابل 38 لمرسيليا الذي مني بهزيمته الرابعة امام مضيفه موناكو صفر-1 على ملعب لويس الثاني وفرط بدوره بفرصة توسيع الفارق.

وتبادل الطرفان الهجمات والفرص الضائعة، وتمكن موناكو من تسجيل هدفه الوحيد بعدما ارسل انطوني مارسيال كرة موزونة الى البرتغالي برناردو سيلفا الذي لم يستردد في ايداعها الشباك (67).

وحاول مرسيليا العودة الى الاجواء والخروج بنقطة على الاقل فلم ينجح، وحافظ موناكو على فوزه الثامن ليرفع رصيده الى 29 نقطة انتقل بها الى المركز السادس.

وعلى ملعب اليانز ريفييرا، تعادل نيس مع سانت اتيان الرابع سلبا في مباراة شهدت طرد البرازيلي كارلوس ادواردو من الاول والعاجي اسماعيل ديومونديه من الثاني لتصرف غير رياضي بدر منهما (37).

وبقي سانت اتيان (33 نقطة) على بعد 3 نقاط خلف ليون الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير على كاين 3-صفر.

وحقق ليل، احد فرق المقدمة في الموسمين الماضيين، فوزه الاول في المراحل العشر الاخيرة على حساب ضيفه تولوز 3-صفر.

وكان ليل فاز على ضيفه باستيا 1-صفر في المرحلة الثامنة ثم حقق بعدها 3 تعادلات وخسر في 5 مباريات، وتأجلت مباراته مع ايفيان في المرحلة الثالثة عشرة الى 7 كانون الثاني/يناير.

وحصل ليل على ركلة جزاء في الثواني الاولى بعدما ارتكب المدافع مكسيم سبانو خطأ ضد البلجيكي ديفوك اوريجي وطرد بالحمراء لكن المونتينيغري ماركو باسا فشل في ترجمتها الى هدف السبق.

واستفاد ليل سريعا من النقص العدد في صفوف ضيفه، وافتتح التسجيل بواسطة المالي جبريل سيديبيه من كرة بينية ارسلها السنغالي ادريسا غييه تابعها الاول من زاوية صعبة داخل المنطقة في شباك الحارس علي احمدا (7).

وفي مستهل الشوط الثاني، ساهم ادريسا غييه بالهدف الثاني عندما ارسل كرة بينية اخرى سيطر عليها لاعب الرأس الاخضر الدولي رالين منديش وتابعها في الشباك (50).

وعزز نولان رو تقدم ليل بالهدف الثالث بعدما خطف من امام الحارس احمدا كرة عرضية ارسلها اوريجي من الجهة اليمنى وزرعها في الشباك (77).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 38 نقطة من 17 مباراة

2- باريس سان جرمان 37 من 18

3- ليون 36 من 18

4- سانت اتيان 33 من 18

5- بوردو 31 من 18