الحوثيون: الرياض تقلب الحقائق في اسقاط مناشير على مدن يمنية

قصف في حرب لا رابح فيها

صنعاء - أعلن المتمردون الحوثيون الاثنين ان الطيران السعودي شن عشرات الغارات على الأراضي اليمنية.
وقال بيان للمتمردين الحوثيين وزع اليوم عبر البريد الالكتروني "شن الطيران السعودي 22 غارة جوية، كما قصف طيران الأباتشي مركز الجابري بالصواريخ والرشاشات الثقيلة، وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي بأكثر من 2140 صاروخاً وقذيفة".
من جهة أخرى اتهم المتمردون الجيش السعودي بقلب الحقائق إزاء "الاعتداء" على المدنيين اليمنيين من خلال إسقاط مناشير على 3 محافظات يمنية في شمال وشرق اليمن.
وأوضح بيان الحوثيين أن "الأوراق التي أسقطها الطيران السعودي عبارة عن صورة مرسوم فيها الحرم المكي وعليها عبارة إنكم تعتدون على دولة الإسلام والمسلمين مأوى الحرمين ومحط حجاج بيت الله".
وأضاف "هذه الأوراق تكشف إلى مدى بعيد محاولة النظام السعودي قلب الحقائق والتغطية على الواقع خاصة بعد ارتكابه جرائم ومجازر لا يمكن أن تمحى بمثل هذه العبارات البراقة التي ورائها الزيف والباطل".
وقال البيان "بينما يتسابق الوعاظ والدعاة في السعودية للإفتاء بجواز قتال أبناء اليمن ووصفهم بالردة والكفر والفسوق يحاول النظام السعودي بهذه المنشورات التنبيه لأبناء اليمن أنهم يواجهون دولة الإسلام والمسلمين".
وخلص إلى "إن أبناء اليمن لا تؤثر فيهم هذه العبارات الجوفاء لأن القصف الجوي والصاروخي المتواصل من قبل الجيش السعودي يؤكد عدوانيتهم وإصرارهم على الحرب، وإنما تكشف هذه الأوراق حقيقة التدخل السافر في شؤون اليمن الداخلية إضافة إلى نظرة الاستعلاء والتكبر على الشعب اليمني".
الى ذلك دمرت وحدات عسكرية يمنية ثلاث سيارت تحمل أسلحة بينها رشاشا والية لحفر الخنادق للحوثيين في ضربات على تجمعات بمحافظة صعدة شمال اليمن.
ونسب موقع (المؤتمر نت) اليمني الى مصادر رسمية قولها ان وحدات عسكرية بمحور الملاحيظ استكملت تطهير (وادي ظهر الحمار) من ما تبقى من العناصر الإرهابية في وقت دكت وحدات عسكرية اخرى الأوكار الإرهابية في (مفرق ذويب) وجبال (غافرة) و(الجرائب) و(شرق جبل الغرزة) ملحقة إصابات كبيرة في صوف تلك العناصر.
وأشارت المصادر الى تدمير قوات الجيش عربة للحوثيين كانت تحمل رشاشا من عيار 23.
وفي محور سفيان دمرت القوات المسلحة والأمن سيارتين للحوثيين تحملان أسلحة قرب موقع التمثلة ووادي علبة بالاضافة الى جرافة كانت تقوم بحفر خنادق ومتاريس لتكل العناصر، في حين دمرت احدى الوحدات العسكرية أوكار الحوثيين قرب قرون (الفهد) و(المربعة) و(المجزعة) وألحقت بصفوف تلك العناصر خسائر كبيرة.
وفي محور صعدة دمرت وحدات عسكرية وامنية هناك وكرا يحتوي على اسلحة شرق المرزم ودكت اوكارا في (ملاوي) و(شعب ضبين) وخلفت الضربات التي وجهتها الوحدات العسكرية والأمنية خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين.