الحكم بالسجن على 13 متهما بالارهاب في اليمن

يستمعون للحكم

صنعاء - اصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا أمن الدولة الاربعاء احكاما بالسجن لفترات تتراوح بين سنة ونصف وسبع سنوات، في حق 13 اسلاميا واعفت عن متهم واحد لتعاونه مع السلطات.
ودانت المحكمة اعضاء المجموعة التي يطلق عليها اسم "مجموعة الأحزمة الناسفة"، بتهمة "تزوير وثائق هويات وجوازات سفر وتجهيز متفجرات ودوائر تفجير عن بعد لشن هجمات على بعض المؤسسات الامنية اليمنية والتخطيط تحت مسمى الجهاد لتنفيذ عدد من العمليات الارهابية داخل اليمن".
وحكم بالسجن سبع سنوات على علي سفيان العماري (28 سنة)، وست سنوات على كل من محمد عبد العزيز فتين (24 سنة) ومحمد علي حيدر، وخمس سنوات على كل من الزبير عبد الرحمن المخلافي (20 سنة) وحسان سعد الحدء (24 سنة) وجمال عبد الناصر القمادي (23 سنة) وعمار أحمد المرادي (23 سنة).
كما حكم بالسجن أربع سنوات على كل من حميد محمد الوصابي (31 سنة) وسامي محمد الشعبي (21 سنة)، وثلاث سنوات على كل من ابراهيم مبخوت الوصابي (40 سنة) وبدر أحمد الحسني (24 سنة)، وسنة ونصف على كل من خالد عبد العزيز فتيني (34 سنة) وعدنان عبد الكريم وجيه الدين (27 سنة).
واعفى الحكم الذي تلاه القاضي محمد البعداني في حضور جميع المتهمين وممثل المدعي العام وهيئة الدفاع، عن المتهم فيصل عبد العزيز فتيني "لإبلاغه سلطات الأمن عن المجموعة وعما كانت تخطط للقيام به".
وطعن ممثل الادعاء العام في بعض العقوبات التي اعتبرها مخففة في حق بعض المتهمين وأعلن على الفور استئناف الحكم جزئيا.