الحسناء شارابوفا تصبح سيدة التنس الأولى عالميا

اذا اجتمع التألق مع الجمال تحصل على شارابوفا

ميامي - احتلت الروسية ماريا شارابوفا صدارة التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر اليوم الاثنين في ميامي وباتت اول لاعبة روسية تحقق هذا الانجاز.
وصعدت شارابوفا (18 عاما) درجة واحدة رافعة رصيدها الى 4452 نقطة بفارق 152 نقطة امام الاميركية ليندساي ديفينبورت التي تراجعت الى المركز الثاني لغيابها عن الملاعب في الفترة الاخيرة بسبب الاصابة في ظهرها.
وأحرزت شارابوفا، التي باتت اللاعبة رقم 15 التي تتصدر التصنيف العالمي، احرزت 10 القاب حتى الان في مسيرتها التي بدأت عام 2001 منها بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى (الغران شيليم)، عام 2004، ودورات طوكيو والدوحة وبرمنغهام هذا العام.
ومن انجازات شارابوفا هذا الموسم ايضا بلوغها نصف نهائي بطولتي استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، وويمبلدون، والدور ربع النهائي لبطولة فرنسا، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس عامي 2004 و2005.
وكانت شارابوفا ستحتل المركز الاول عالميا منذ الاثنين الماضي في حال بلوغها الدور نصف النهائي لدورة لوس انجليس الاميركية، غير انها انسحبت من الدور ربع النهائي لهذه الدورة لاصابتها في عضلات الصدر.
كما ان شارابوفا اضطرت الى الانسحاب من دورة تورونتو الكندية التي احرزتها امس الاحد البلجيكية كيم كلييسترز بفوزها على مواطنتها جوستين هينان هاردين في المباراة النهائية.
وتقدمت كلييسترز 4 مراكز وصارت رابعة على اللائحة برصيد 3179 نقطة، في حين تراجعت جوستين هينان من المركز الخامس الى السابع برصيد 2941 نقطة.