الحساوي يشتري نادي نوتنغهام الانكليزي

75 مليون جنيه نقلت نوتنغهام الى 'الحضن الكويتي'

الكويت - صحت الكويت صباح الاربعاء على خبر تملك رجل الاعمال فواز الحساوي لنادي نوتنغهام فوريست الانكليزي لكرة القدم، وتسابقت المواقع الالكترونية على تناقل الاخبار المرتبطة بالموضوع، مستقية اياها من مواقع الصحف البريطانية على شبكة الانترنت.

ولم تخل الحوارات التي شهدتها مواقع التواصل والمنتديات من الحديث عن دخول الكويت معترك "الصراع الاوروبي" على جبهة كرة القدم، بعد ان سبقها الجيران الى ذلك وتحديدا الامارات (مانشستر سيتي الانكليزي) وقطر (باريس سان جرمان الفرنسي وملقة الاسباني) والمملكة العربية السعودية (باناثينايكوس اليوناني).

ولعل ابرز ما نشر يرتبط بالمبلغ الذي تمت بموجبه الصفقة والذي اتفق الجميع على انه ناهز 75 مليون جنيه استرليني سيجري دفعها الى ورثة مالك النادي الراحل نايجل دوتي.

معلوم ان دوتي وضع النادي برسم البيع في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، بيد ان وفاته خلطت الاوراق، فيما بدأ اهتمام عائلة الحساوي بالشراء في ايار/مايو الماضي، بيد ان الموضوع بقي طي الكتمان.

وكان الحساوي أعلن عن اتمامه الصفقة الثلاثاء بعد اشهر من شيوع خبر رغبته في تحقيق هذا الهدف. وكتب الحساوي، الرئيس المستقيل من رئاسة نادي القادسية الكويتي، في مدونة "تويتر" للتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت: "تمت بحمد الله صفقه شراء نادي نوتنغهام فوريست وقد اصبحنا المالكين رسمياَ. اشكر شقيقي الاكبر عبدالعزيز وعمر الحساوي على ما قاما به من جهد".

وذكر الثلاثي فواز وعبدالعزيز وعمر في بيان عبر الموقع الالكتروني للنادي الإنكليزي انه سيعقد مؤتمرا صحافيا في ملعب النادي السبت المقبل للحديث عن السياسة التي ستتبع في نوتنغهام فوريست في ظل الادارة الجديدة.

وفي لندن، استغربت صحيفة "دايلي ميل" قيمة الصفقة ووصفتها بالمتواضعة مقارنة بتاريخ النادي العريق، وكشفت أن عائلة الحساوي ستقوم بدفع المبلغ على دفعات، وان ال75 مليون جنيه استرليني بالنسبة الى المالك الجديد لا تمثل مبلغا كبيرا.

اما "صن" فقد نشرت البيان الصحافي الذي اصدرته عائلة الحساوي وجاء فيه: "انه لشرف وامتياز لجميع أفراد الأسرة تملك هذا النادي الكبير الذي يتمتع بتاريخ مشرف. نعرف أن هناك أوقاتا صعبة تنتظرنا لإعادة النادي مجددا إلى أيام مجده لكننا نتطلع بحماس نحو مستقبل ناجح جديد"، واضاف: "سنعمل خلال الأسابيع القليلة المقبلة بشكل وثيق مع لاعبينا في الملعب وأعضاء النادي خارج الملعب استعدادا للموسم المقبل".

واكدت شبكة "سكاي سبورتس" في موقعها على الانترنت ان الحساوي وعائلته حصلا على نوتنغهام فوريست وان النادي سيشهد طفرة كبيرة في النتائج خلال الموسم المقبل.

واللافت انه بعيد الاعلان عن تملك الحساوي للنادي الانكليزي، بدأ الحديث عن لاعبين عرب مرشحين للانتقال الى نوتنغهام، وجاء السوريان فراس الخطيب وعمر السومة، نجما القادسية الكويتي، على رأس هؤلاء بالاضافة الى زميلهما العاجي ابراهيما كيتا، فضلا عن عدد من نجوم منتخب الكويت.

وتتجه النية لدى اسرة الحساوي نحو تعيين مدرب جديد للفريق.

ويعتبر نوتنغهام فوريست من أعرق وأقدم الفرق الإنكليزية اذ تأسس عام 1865، ويزخر سجله بألقاب عدة ابرزها فوزه بكأس الاندية الاوروبية البطلة (دوري ابطال اوروبا حاليا) مرتين متتاليتين عامي 1979 و1980 بالإضافة إلى لقب الدوري المحلي عام 1978 وكأس انكلترا 1898 و1959 وكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة 1978 و1979 و1989 و1990 وكأس السوبر الأوروبية 1979.

وغاب فوريست عن الدوري الممتاز منذ هبوطه في 1999، حتى انه كان على وشك السقوط الى الدرجة الثانية في الموسم الماضي قبل ان ينجو من ذلك.