الحريري يتهم اسرائيل بـ «نشر اضاليل» حول حزب الله

الحريري: اسرائيل تريد اقناع اميركا ان أي عدو لاسرائيل عدو لاميركا

بيروت – اتهم رئيس الحكومة اللبنانية رفيق الحريري اسرائيل الاربعاء بـ" نشر اضاليل" حول لبنان لاظهاره "وكأنه برميل بارود" وذلك عشية زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الى الولايات المتحدة.
وقال الحريري "تطالعون في سائل الاعلام افتراءات واكاذيب واضاليل تنشرها اسرائيل على لسان مسؤوليها الكبار حول لبنان وكأنه برميل بارود"، مؤكدا ان "اسرائيل تريد اقناع الولايات المتحدة بان تجعل اعداء اسرائيل هم اعداء الولايات المتحدة".
واضاف الحريري في تصريح صحافي "هذا التهويل لا يخيفنا. اقول للولايات المتحدة ان لبنان صديق للشعب الاميركي ومنفتح للحوار مع الادارة الاميركية ولا يقبل الاكاذيب ولا الافتراءات ولن يتراجع عن ثوابته الوطنية ولا عن حقه ولا عن حق اي عربي في سوريا او في فلسطين او في اي بقعة من بقاع الارض".
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر اعلن الثلاثاء انه سيطلب من الولايات المتحدة الاهتمام بوحدات تنظيم القاعدة التي تنضم، كما ادعى، الى صفوف حزب الله في جنوب لبنان.
وقد ابلغت واشنطن بيروت اليوم الاربعاء "قلقها الشديد" حيال نشاطات حزب الله المناهضة للاسرائيليين في جنوب لبنان.
وقالت القائمة بالاعمال الاميركية كارين كالين للصحافيين اثر لقائها، بناء على طلبها، الامين العام بالوكالة لوزارة الخارجية ناجي ابو عاصي "لقد سلمت رسالة حول قلقنا الشديد حيال اطلاق المضادات الارضية وغيرها من اسلحة حزب الله النار" في جنوب لبنان.