الجيش يتطلع للمنافسة على اللقب الاسيوي على حساب الفيصلي

الجيش يبحث عن النقاط الثلاثة

دمشق - يلتقي الجيش السوري مع الفيصلي الاردني في دمشق الثلاثاء في قمة المجموعة الثالثة ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الاخيرة من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

ويلعب ايضا في المجموعة ذاتها دهوك العراقي مع النصر الكويتي.

يتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، يليه دهوك والجيش ولكل منهما سبع نقاط، ثم يأتي النصر اخيرت من دون رصيد.

يتنافس الفيصلي ودهوك والجيش على بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني بعد ان خرج النصر من دائرة الصراع في الجولة الماضية.

ويبحث الجيش عن ثلاث نقاط تعزز حظوظه في احدى بطاقتي التأهل، وهو يحتاج الى الفوز على الفيصلي ليقترب الى حد كبير من ذلك، علما ان تأهله يتوقف على فوزه الثلاثاء وتعادله مع مضيفه النصر في الجولة السادسة الاخيرة بغض النظر عن باقي النتائج.

ويرى ايمن حكيم مدرب الجيش انه لا بديل عن الفوز، وانه سيلعب بحثا عنه بخطة هجومية متوازنة وبتشكيلته شبه ثابتة قد تشهد تعديلا طفيفا في خط الهجوم تحديدا.

اما التشكيلة المتوقعة فتضم كاوا حسو واحمد صالح وجهاد باعور ومحمد زبيدي ونديم صباغ وبرهان صهيوني وفراس اسماعيل وماهر السيد ومعتز كيلوني وعفا الرفاعي والاردني احمد هايل.

وسيكون مهمة دهوك في المقابل اسهل لانتزاع الفوز في محاولة للاستفادة من تواضع مستوى النصر في البطولة.

وكان الفيصلي فاز على الجيش 2-صفر، في حين تغلب دهوك على النصر 1-صفر في الذهاب.

وفي المجموعة الرابعة، يلعب الوحدات الاردني مع الطلبة العراقي، والكويت الكويتي مع السويق العماني.

الوحدات كان اول المتأهلين الى الدور الثاني حيث جمع العلامة كاملة برصيد 12 نقطة بتحقيق اربعة انتصارات، تاركا التنافس على البطاقة الثانية محصورا بين الكويت الكويتي (6 نقاط) بطل النسخة قبل الماضية والطلبة العراقي (4)، اذ ان مهمة السويق شبه مستحيلة كونه جمع نقطة واحدة فقط كانت من تعادله مع الطلبة في الجولة الماضية.

ويخشى الكويت ان يخوض الفريق الاردني مباراته مع الطلبة دون حافز الفوز بعد أن ضمن التأهل، لذا استعد "العميد" بشكل جدي للقاء الغد وبدا ذلك واضحا من خلال تغلبه على العربي 2-1 السبت الماضي والذي مهد له الطريق لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي عهد الكويت حيث سيكون مدعوا لمواجهة خيطان في 17 أيار/مايو الجاري.

يعتمد البرتغالي جوزيه روماو، مدرب الكويت وصيف بطل الدوري، على مجموعة من اللاعبين ابرزهم وليد علي وجراح العتيقي والعماني اسماعيل العجمي والبرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، بيد انه سيفتقد خدمات الاردني حسن عبدالفتاح المصاب والكاميروني دانيال مونشاري الموقوف.

من جانبه، يدخل السويق المباراة بمعنويات مرتفعة بعد احتفاظه بلقب بطل الدوري العماني السبت الماضي.‏