الجيش العُماني يحتفل بمرور مائة عام على تشكيله

السلطان قابوس يقود مسيرة تحديث الجيش

مسقط - في اطار احتفالات القوات المسلحة العمانية بعيدها ويوم المتقاعدين وتزامنا مع مرور مائة عام على تأسيس اول نواة للجيش السلطاني العماني، احتفل الجيش السلطاني على مستوى تشكيلاته ووحداته الثلاثاء بيومي القوات المسلحة والمتقاعدين.
وأظهر الاحتفال الذي رعى فعالياته وزير التربية والتعليم العماني يحيى بن سعود السليمي بحضور قائد الجيش اللواء الركن سعيد بن ناصر السالمي، ما وصل اليه الجيش العماني من تطور وتحديث من حيث التنظيم والتدريب والتأهيل والتسليح.
واستمع السليمي الى ايجاز عن مسيرة تطور الجيش العماني وعن سباق اختراق الضاحية ثم أعطى شارة بدء السباق لمنتسبي الجيش العماني على مستوى تشكيلاته ووحداته، ثم قلد ميدالية "الخدمة الطويلة والسلوك الحسن" لعدد من الضباط وضباط الصف والافراد.
وقدمت موسيقى الجيش السلطاني العماني عروضا ومعزوفات موسيقية قبل انطلاق مسابقة في رماية اسقاط الاطباق بين تشكيلات ووحدات الجيش العماني ثم قدمت خيالة مدرعات سلطان عمان عروضا للفروسية.
وقدم الفريق الوطني للقفز الحر التابع لمظلات سلطان عرضا مظليا للقفز الحر في سماء ميدان الاحتفال.
وقام السليمي بتوزيع الكؤوس والجوائز على الفرق الفائزة في مسابقتي الرماية واختراق الضاحية وتكريم عدد من طلبة مدارس محافظة مسقط احتفاء بيوم القوات المسلحة. (عُمان نت)