الجيش السوري يتوج رسميا بلقب الدوري

موسم ناجح للجيش

دمشق - توج الجيش المركزي رسميا ببطولة الدوري السوري الحادي والثلاثين لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخه.
وساهمت العقوبة الاتحادية التي فرضها اتحاد الكرة على فريقي الجهاد وتشرين الاربعاء بهبوطهما الى الدرجة الثانية لثبوت تواطئهما في المرحلة الحادية والعشرين قبل الاخيرة، في انهاء جدل المنافسة على اللقب الذي كان محصورا بينه وبين الاتحاد الحلبي، كما ساهمت العقوبة في الوقت ذاته في حسم مسألة الهبوط بعد ان تقرر شطب نتائج الجهاد وتشرين.
وكان مقررا ان يلعب الجمعة الجيش مع تشرين في اللاذقية، والحرية مع الجهاد في حلب لكن العقوبة الغت المباراتين فاقتصرت المرحلة الاخيرة على اربع مباريات، واحدة جرت الخميس وشهدت فوز الوحدة على حطين 6-2، وثلاث مباريات هامشية جرت الجمعة.
وفي حين كان الجيش اكبر المستفيدين من عقوبة الناديين كونه حصل منهما على 9 نقاط، فقد كان الاتحاد الحلبي اكبر المتضررين كونه فاز على الجهاد وتشرين ذهابا وايابا فخسر بذلك 12 نقطة، ولم ينفعه فوزه على مضيفه المجد في دمشق بهدف وحيد لانس صاري (40) لانه كان ضمن المركز الثاني مسبقا.
وفي حمص، سقط الوثبة على ارضه امام امية بهدف لاياد مندو (21) مقابل ثلاثة اهداف لسامر حمادة (10) وسامر يازجي (65 و68).
وفي جبلة، فاز فريقها المحلي على الكرامة بهدفين نظيفين لجمال رفاعي (39) واكرم علي (75 من ركلة جزاء).
وشهدت المرحلة الاخيرة تسجيل 15 هدفا، وبلغ مجموع الاهداف المسجلة (بعد شطب نتائج الجهاد وتشرين) 258 هدفا في 90 مباراة، بنسبة تسجيل 8ر2 هدف في المباراة، وتوج مهاجم الاتحاد رضوان الابرش بلقب هداف المسابقة برصيد 14 هدفا بفارق 4 اهداف امام رجا رافع (المجد)، و5 اهداف امام المحترف الزامبي بيتر موتالي (الوحدة).
يذكر ان فرق الشرطة المركزي (دمشق)، وشرطة حلب، والقرداحة (اللاذقية)، واليقظة (دير الزور)، ستلعب الموسم المقبل في دوري الدرجة الاولى (دوري المحترفين) الذي سيضم 14 فريقا.