الجنوب اليمني يساوي 13% فقط!

بقلم: أمين محمد الشعيبي

السيد جمال بن عمر هو المندوب السامي او المبعوث الخاص بالامين العام للامم المتحده الحالي الى اليمن وهو مندوب عن القرار الاممي 2014 وعن حل الخلاف والازمة السياسية الحاصلة في صنعاء بين اطراف السلطة هناك. قيادات احزاب المشترك تتهمه بالانحياز لطرف المؤتمر بينما هو وللأمانة كما قال زميلي الصحفي صلاح السقلدي في مقال بصحيفة الطريق إنه بذل مجهودا جبارا لحلحلة الازمة السياسية في صنعاء ولو كان مندوبا الامم المتحدة الى اليمن عام 1994م السيد الاخضر الابراهيمي بذل نصف الجهد الذي بذله بن عمر لكان جنب الشعب اليمني في جنوبه وشماله الالاف من الانفس الذي أزهقت ولكانت قضية الجنوب حلت حينذاك.

من يومين تناقله المواقع والصحف الاخبارية المختلفة مبادرة جمال بن عمر للحوار الوطني. وما أن اطلعت عليها حتى صعقت من نسبة التمثيل الجنوبي فيها رغم إن الحراك الجنوبي يرفض المشاركة حتى بحوار جنوبي شمالي اذا لم يكن برعاية دولية ويؤكد أنه لن يقبل أن تكون صنعاء هي عاصمة الحوار او التفاوض الجنوبي الشمالي.

30 مقعدا من 240 مقعدا هي النسبة الذي اقترحها او اختارها بن عمر لتمثيل الحراك الجنوبي في الحوار الوطني القادم وكأن قضية الجنوب تساوي قضية الحوثيين وقضية احزاب اللقاء المشترك مع السلطات قبل وصولهم الى السلطة.

بن عمر هنا وبهكذا تصرف يؤكد للشارع الجنوبي إنه ليس مبعوث لتنفيذ قرارات الامم المتحدة 924 و931 وإن ما يعنيه الان هو القضية السياسية الشمالية وإنه يتوجب على الامين العام للامم المتحدة ابتعاث مندوب آخر للتدخل وحل قضية الارض والانسان الجنوبي مع الشمال وتطبيق قرارات الامم المتحده الصادرة عام 1994م لان بن عمر مشغول بتسليم واستلام المعسكرات والمرافق الحكومية من حكومة صالح الى حكومة الاخوان المسلمين وحلفائهم في صنعاء.

اذاً أقول هنا للقيادات الجنوبية المهرولة نحو الحوار المزعوم الذي سيديره ويشرف علية اولاد الاحمر وحزب الاصلاح ومن يتبعهم من قيادات المؤتمر والاشتراكي أقول لهم: أهذه الفدرالية الذي تدعون بها وهذا التمثيل هو التمثيل الذي تستحقونه، إين انتم من هذه المعادلة وكم سيكون وزنكم بين الـ30 مقعدا التي سيقابلها 210 آخرين لا هم لهم سوى احزابهم وقضاياهم الخاصة من مناصب ومصالح طبعاً ليس الجنوب من ضمنها، أنني انتظر ردودكم أنتظر وجهات نضركم ثم سوف انتظر مصيركم كما تدعون بتقرير المصير فألى اي مصير ستذهبون والى اي نتيجة سوف تصلون ونسبتكم لا تساوي 13% من بين المجتمعين والمتحاورين القادمين.

أمين محمد الشعيبي