الجزيري يحقق أكبر فوز في مسيرته من بوابة دورة دبي

انتصار بطعم المباغتة

دبي - حقق التونسي مالك الجزيري مفاجأة كبيرة بإخراجه البلغاري غريغور ديميتروف المصنف اولا من الدور الاول لدورة دبي الدولية لكرة المضرب، بفوزه عليه الثلاثاء 4-6 و7-5 و6-4، محققا أكبر فوز في مسيرته الاحترافية.

ويلتقي الجزيري (34 عاما والمصنف 117 عالميا) في مباراته المقبلة الهولندي روبن هازة الفائز الاثنين على الفرنسي كونتان هاليس.

ويحتل ديميتروف المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وصنف في المركز الاول في دبي لعدم مشاركة السويسري روجيه فيدرر الاول والاسباني رافايل نادال الثاني، علما ان الدورة تشهد غياب العديد من المصنفين البارزين في العالم.

كما بلغ الدور الثاني الفرنسي لوكاس بوي المصنف ثانيا بفوزه على اللاتفي ارنستس غولبيس المتأهل من التصفيات 6-4 و6-4، وسيواجه الروسي كارن خاتشانوف الفائز اليوم على الاوزبكستاني دنيس ايستومين 7-6 (7-1) و7-6 (7-صفر).

وخرج الفرنسي ريشار غاسكيه الخامس من الدور الاول بخسارته امام الكرواتي بورنا كوريتش 4-6 و3-6.

وفي الدور الاول ايضا، فاز الصربي فيليب كرايينوفيتش السابع على الايطالي توماس فابيانو صفر-6 و6-2 و6-2، والياباني يويتشي سوغيتا على البيلاروسي ايليا ايفاشكا 7-5 و6-1، والفرنسي بيار-هوغ هيربير على البرتغالي جواو سوزا 4-6 و6-4 و7-6 (10-8)، والروسي يفغيني دونسكوي على الايطالي بلاز كافيسيتش 6-3 و6-4، والالماني يان-لينارد شتروف على النمسوي اندرياس هايدر-مورر 6-2 و6-4.

بور/ميش/كام