الجزيرة يتطلع لاحراز اللقب الاماراتي

الجزيرة يواجه اختبارا صعبا امام الاهلي

دبي - يواجه الجزيرة المتصدر اختبارا صعبا عندما يستضيف الاهلي الرابع الخميس في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب الخميس ايضا العين مع الوحدة، والجمعة الوصل مع الظفرة، والشباب مع النصر، والسبت المقبل اتحاد كلباء مع بني ياس، ودبي مع الشارقة.

ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 36 نقطة بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه بني ياس، ويحتل الاهلي المركز الرابع وله 22 نقطة.

وعادة ما يجد الجزيرة صعوبة كبيرة في مبارياته مع الاهلي حيث لم يحقق الفوز سوى 5 مرات في اخر 18 لقاء بينهما، لذلك فانه سيكون مطالبا بفك هذه العقدة في حال اراد تحقيق طموحه باحراز اللقب الاول في تاريخه.

ويقدم الجزيرة الذي لم يخسر في اخر 22 مباراة منذ سقوطه امام الوحدة 1-2 في 19 شباط/فبراير عام 2010 عروضا جيدة هذا الموسم، وفضلا عن صدارته للدوري اقترب من تحقيق الثنائية التاريخية بعدما تاهل الى نهائي مسابقة الكأس لملاقاة الوحدة في 11 نيسان/ابريل المقبل.

وتنطلق قوة الجزيرة صاحب افضل هجوم (36 هدفا) ودفاع (11 هدفا)، من تالق الثنائي البرازيلي ريكاردو اوليفيرا وجادير باري الذي سجل 6 اهداف في اخر 5 مباريات وصانع الالعاب الارجنتيني ماتياس دلغادو، والذين يشكلون مع الحارس الدولي علي خصيف وابراهميا دياكيه وسبيت خاطر وعبدالله موسى وخالد سبيل الاوراق الرابحة في يد المدرب البرازيلي ابل براغا.

من جهته، يتطلع الاهلي الى الفوز من اجل استعادة المركز الثالث الذي اصبح الوصول اليه بطولة قائمة بذاتها في المراحل المقبلة كونه يخول لصاحبه المشاركة في دوري ابطال اسيا العام المقبل.

ويواجه مدرب الاهلي الايرلندي ديفيد اوليري انتقادات كثيرة بعدما فشل في صنع هوية فنية واضحة للفريق الذي يضم نخبة من اللاعبين المميزين يتقدمهم الايطالي فابيو كانافارو والبرازيلي اندريه بنغا والمغربي كريم الاحمدي واسماعيل الحمادي وفيصل واحمد خليل.

وتتجه الانظار الى القمة التقليدية التي تجمع العين الحادي عشر (11 نقطة) مع ضيفه الوحدة الثامن (19 نقطة).

ويواجه العين خطر الهبوط الى الدرجة الاولى لاول مرة في تاريخه مع احتلاله للمركز الحادي عشر قبل الاخير، مع العلم بانه لم يحقق أي فوز منذ 3 ايلول/سبتمبر الماضي عندما تغلب على النصر 3-صفر في المرحلة الثانية.

بدوره، فقد الوحدة منطقيا اماله في الدفاع عن لقبه لذلك فان طموحه سيكون تحسين مركزه والتقدم الى مركز يسمح له بالمشاركة خارجيا في الموسم المقبل.

ويسعى بني ياس الثاني (29 نقطة) الى العودة بالنقاط الثلاث عندما يحل ضيفا على الاتحاد كلباء الاخير (8 نقاط) في مباراة لن تكون سهلة بالنسبة له.

ولم يستغل بني ياس تعادل الجزيرة مع الوحدة 2-2 في المرحلة الاخيرة بعدما حقق النتيجة ذاتها ليبقى فارق النقاط السبع الذي يفصله عن الصدارة على حاله.

ومن جهته، بدأ الاتحاد الدور الثاني بشكل قوي حيث فاز على الوحدة 5-3 قبل ان يتعادل مع الاهلي 2-2 في المرحلة الاخيرة.

وسيكون الوصول الى المركز الثالث والهروب من الهبوط شعار المباريات الاخرى، حيث تملك جميع الفرق فرصة لتحقيق هدفها بالنظر الى فارق النقاط البسيط بينها في صراعي المقدمة والمؤخرة.

ويبرز دربي دبي بين الشباب الثالث (23 نقطة) وضيفه النصر السابع (20 نقطة)، حيث عادة ما تكون مبارياتهما مثيرة.

ولن يكون امام الظفرة العاشر (12 نقطة) خيار عن الفوز عندما يحل ضيفا على الوصل الخامس (21 نقطة) حيث انه دخل معمعة الهبوط التي لايفصله عنه سوى نقطة واحدة.

وستكون الحال ذاتها بالنسبة الى دبي التاسع (13 نقطة) الذي يستضيف الشارقة السادس (21 نقطة)، وهو يعرف ان أي خسارة له ستزيد من وضعه تعقيدا قبل 7 مراحل من الوصول الى خط النهاية.‏