الجزيرة الاماراتي يعود من الرياض بنقاط الفوز

الجزيرة في المقدمة

الرياض - اسقط الجزيرة الاماراتي مضيفه الشباب السعودي 3-1 الثلاثاء في الرياض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

سجل للجزيرة علي مبخوت (7) وعبدالله قاسم (12) والبرازيلي جوسيلي دا سيلفا (56)، وللشباب احمد عطيف (52).

وانفرد الجزيرة بصدارة المجموعة رافعا رصيده الى 6 نقاط بعد ان كان تغلب على الريان القطري 3-2 في الجولة الاولى، في حين تجمد رصيد الشباب عند 3 نقاط من فوزه على الاستقلال الايراني 1-صفر.

وكان الريان فاز على الاستقلال 1-صفر الثلاثاء ايضا.

وفاجأ الجزيرة الشباب بهدف مبكر بعد خطأ فادح من حسن معاذ الذي أعاد كرة الى حارس المرمى فخطفها علي مبخوت ووضعها داخل المرمى (7).

ومن هجمة مرتدة سريعة للجزيرة، أضاف عبدالله قاسم الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة عرضية اكملها الى يمين وليد عبدالله (12).

ولاحت فرصة للشباب لتقليص الفارق ولكن الحارس علي خصيف تألق في التصدي للكرة ببراعة (28)، قبل أن يبعد وليد عبدالله هدفا محققا للجزيرة ويحول كرة احمد ربيع الى ركنية بصعوبة بالغة (42).

وفي الشوط الثاني، حاول الشباب تقليص الفارق ونجح في ذلك بواسطة احمد عطيف الذي سدد كرة قوية استقرت على يمني خصيف (52)، ولكن الجزيرة أعاد الفارق الى ما كان عليه من جديد بواسطة البرازيلي جوسيلي داسيلفا الذي استغل الكرة المرتدة من الحارس وأعادها الى داخل المرمى (56).

وحاول الشباب من جديد العودة الى المجريان وسنحت له بعض المحاولات لم يكتب لها النجاح فبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة الحكم النهائية.