الجزائر: جبهة التحرير الوطني تفوز في الانتخابات المحلية

الانتخابات شهدت مقاطعة من منطقة القبائل

الجزائر – اكد وزير الداخلية الجزائري يزيد زرهوني الجمعة ان جبهة التحرير الوطني (الحزب الواحد سابقا) فاز فتي الانتخابات المحلية التي جرت الخميس في الجزائر وبلغت نسبة المشاركة فيها 50.11%.
واوضح زرهوني في مؤتمر صحافي ان الجبهة فازت بنحو 668 بلدية من اصل 1541 فازت باغلبية المقاعد في 43 من مجالس الولايات التي يبلغ عددها 48 مجلسا.
واضاف ان جبهة التحرير الوطني فازت بعدد من المقاعد متساو مع غيرها من الاحزاب في 323 بلدية وولايتين.
واكد ايضا ان جبهة القوى الاشتراكية تأتي في الطليعة في منطقة القبائل التي سيتم الاعلان عن نتائجها السبت بعد ان تقرها لجان قضاة في البلديات التي لم تجر فيها عملية الاقتراع بسبب الاضطرابات الناجمة عن حركة الاحتجاج التي تنسب الى تنسيقية العروش (كبرى العائلات في منطقة القبائل).
وكانت الاذاعة الرسمية الجزائرية اعلنت الجمعة في وقت سابق ان النتائج الجزئية تشير الى تفوق جبهة التحرير الوطني على خصمها في السلطة التجمع الوطني الديموقراطي في العديد من البلديات والولايات.
وياتي بعد هذين الحزبين الحزبان الاسلاميان حركة الاصلاح الوطني بزعامة الشيخ عبد الله جاب الله وحركة مجتمع السلم بزعامة الشيخ محفوظ نحناح.
وافادت الاذاعة ان نسبة المشاركة في التصويت في ولاية تيزي وزو لا تزيد عن 5% بينما تجاوزت نسبة المشاركة العامة في عملية الاقتراع الـ50%.