الجابر يتعهد ببناء فريق المستقبل للهلال السعودي

الجابر يطلب من لاعبيه 'الاحترام'

تعهد سامي الجابر المدرب الجديد لفريق الهلال الذي ينافس في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بأن يصنع فريقا من أجل المستقبل بعدما قدمه نادي العاصمة السعودية لوسائل الإعلام الأحد.

وأعلن الجابر خلال مؤتمر صحفي ان جهازه المعاون سوف يضم فرنسيا وانكليزيا والمانيا لكنه لم يقدم أي معلومات عن اللاعبين المحترفين الذين سيخوضون معه أول موسم في عقده في الموسم المقبل.

وأنهى الهلال أسابيع من التكهنات بتعيين الجابر البالغ من العمر 40 عاما كمدرب للفريق بعقد يستمر لمدة عامين مع إمكانية التمديد لعام ثالث.

وخلف الجابر وهو ثاني أكثر لاعبي السعودية خوضا للمباريات الدولية بعد حارس الهلال السابق محمد الدعيع المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش كما أصبح ثاني مدرب وطني فقط يعينه الهلال بعد خليل زياني الذي قاد الفريق بصفة مؤقتة في نهاية التسعينيات من القرن الماضي.

والمحترفون في تشكيلة الهلال مع نهاية الموسم هم البرازيليان ويسلي لوبيز وأوزيا دي باولا والكوري الجنوبي يو بيونغ سو ولاعب الوسط الكولومبي غوستافو بوليفار.

لكن الجابر قال إنه سيحسم أمر اللاعبين الأجانب قبل البدء في معسكر تدريبي بالنمسا في نهاية هذا الشهر.

وأضاف أن استراتيجيته "تقوم على اكتمال عقد اللاعبين المحليين والأجانب قبل انطلاق المعسكر" وأنه "لا يوجد له أي مشكلة مع أي لاعب".

وتابع الجابر الذي شارك مع منتخب السعودية في كأس العالم 2002 و2006 "أنا لا أطلب من الجميع أن يحبني.. أطلب الاحترام فقط".

كما قال الجابر الذي قضى الموسم الماضي ضمن الطاقم التدريبي لأوزبر في دوري الدرجة الثانية بفرنسا إنه لن يلتفت لما يكتب في وسائل الإعلام وإن الحديث سيكون في الملعب.

وقال "هدفي الرئيسي أن يعود الهلال وأن نصنع هلال المستقبل. الهلال الذي يقنع ويمتع".