الثقافة والسياحة العربية في معرض بكوريا الجنوبية

أعضاء الجمعية الكورية العربية

سيول ـ سيكون بإمكان الكوريين والسياح الأجانب التعرف على كل ما يتعلق بالسياحة في العالم العربي، وذلك من خلال الدورة الرابعة والعشرين لمعرض كوريا العالمي للسياحة خلال الفترة من 2 وحتى 5 من شهر يونيو/حزيران القادم.

ويقام المعرض في مجمع "كويكس" الواقع في حي سام سونج جنوب مدينة سيول تحت شعار "العالم إلى كوريا وكوريا إلى العالم".

ومن المتوقع أن يكون معرض العام الجاري أكثر تنوعا لأنه يقام تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية والهيئة الكورية لدعم السياحة والجمعية الكورية العربية.

وتشارك الجمعية الكورية العربية وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية في تنظيم هذا المعرض الكبير من أجل الترويج لمعالم الجذب السياحي والأثري بالبلدان العربية.

وعلى هامش الاحتفال بمعرض كوريا العالمي للسياحة، سيقام معرض الثقافة والسياحة العربية بمشاركة 12 دولة عربية وهي: الجزائر ومصر والعراق والأردن والكويت والمغرب وعمان وقطر والسعودية والسودان وتونس بالاضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتضمن المعرض عددا كبيرا من المصادر والبرامج التي تسهم في تعريف المشاهدين بمميزات الثقافات والفنون والبرامج السياحية التي تشتهر بها الدول العربية المشاركة.

هذا وستشارك في معرض كوريا العالمي للسياحة حوالي 480 شركة وهيئة ممثلة لـ 60 دولة مما سيتيح فرصة للتعرف على كافة المعلومات عن السياحة والسفر في مختلف دول العالم.

يذكر أن الجمعية الكورية العربية هي مؤسسة حكومية مدنية غير ربحية تأسست في عام 2008 بهدف تطوير علاقات التعاون بين كوريا الجنوبية والدول العربية في مختلف المجالات.

وتسعى الجمعية إلى تنفيذ مشروعات مشتركة مع الدول العربية بهدف تعزيز التواصل والتقارب بين الشعب الكوري والشعوب العربية.