التونسي الطرابلسي مدربا للسيلية القطري

أي حظوظ للنجاح؟

الدوحة - وصل الدوحة مساء الخميس التونسي سامي الطرابلسي مدرب منتخب بلاده السابق، للتعاقد مع السيلية القطري وقيادته في الموسم القادم خلفا للمدرب القطري عبد الله مبارك الذي قدم استقالته الأربعاء لخلافات مع ادارة النادي، ومن المنتظر ان يتعاقد الطرابلسي رسميا مع السيلية الجمعة ولمدة موسم واحد.

وسبق للطرابلسي ان احترف بالدوري القطري مع فريق الريان 2000 الى 2001

وسبق للسيلية ان استعان بالمدرب التونسي ماهر الكنزاري موسم 2012 قبل ان يستقيل لتدريب الترجي التونسي.

وحسم السيلية محترفيه باستمرار المهاجم البوركيني داجانو والمدافع البرازيلي تفاريس، والتعاقد مع البحريني فوزي عايش، والمهاجم الكونغولي الونغا ديبا.

وهبط السيلية الموسم الماضي الي الدرجة الثانية لكنه بقي بعد قرار الاتحاد القطري لكرة القدم بإلغاء الهبوط وزيادة فرق الدوري الموسم القادم الي 14 فريقا.

يذكر ان المدرب التونسي سامي الطرابلسي لا يملك خبرة تدريبية لأي ناد تونسي، ويقول مهتمون بالشأن الكروي إن الصدفة وحدها هي التي قادته لتدريب المنتخب التونسي عندما اختاره المدرب فوزي البنزرتي لمساعدته في كان 2010، لكن البنزرتي رحل بعد الإخفاق في مهمة الترشح الى الدور الثاني من تلك المسابقة وترك المكان لسامي الطرابلسي الذي تمكن من احراز لقب كأس إفريقيا لمنتخبات المحليين، لكنه أخفق ايما إخفاق في دورتين متتاليتين لكان 2012 و2013 ما جلب عليه سخطا هائلا من الشارع الرياضي التونسي انتهى بإقالته وترك مكانه للمدرب الوطني التونسي الحالي نبيل معلول.