التصويت لا يزال مستمرا لشعراء الحلقة الثانية في 'شاعر المليون'

يترقبون ويعيشون حالة من القلق والتوتر

أبوظبي ـ تنطلق مساء غدٍ الثلاثاء من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، الحلقة الثالثة من حلقات البث المباشر لبرنامج ومسابقة "شاعر المليون" لموسمه السابع، وهي ثالث حلقات المرحلة الأولى المؤلفة من 6 حلقات من أصل 15، والتي سيظهر خلالها خمسة شعراء من الشعراء الثمانية الذين شاركوا في الحلقة الثانية.

وأهلّت لجنة التحكيم المكونة من د. غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، وسلطان العميمي، والتي تعتمد في اختياراتها على معايير دقيقة وصارمة، عن الحلقة الماضية كل من الشاعر السعودي خزّام السهلي بحصوله على 49 درجة ، والشاعران خميس الكتبي من الإمارات وبلال الماضي من الأردن بحصولهما على 47 درجة.

وما زال هنالك خمسة شعراء من الحلقة الثانية يترقبون لحظة إعلان نتيجة تصويت الجمهور ويعيشون حالة من القلق والتوتر حتى موعد إعلان النتائج مع بدء حلقة الغد الثلاثاء، لمعرفة من سينضم منهم لقائمة الشعراء الذين حجزوا مقاعدهم للمرحلة الثانية حتى اليوم، وكما هو معتاد سيتم في مطلع الحلقة الثالثة الإعلان عن المتأهل منهم إلى النهائيات، وقد منحت لجنة التحكيم الشعراء الخمسة الذين ينتظرون تصويت الجمهور، الدرجات كالتالي: معيوف الدوسري 46 درجة، ومنيف الشهراني 43 درجة من السعودية، ومن الكويت: محمد الضويلي 44 درجة، ونايف العازمي 45 درجة، وفهد المري من قطر 46 درجة.

علماً بأنّ من بين التغييرات التي تصب في مصلحة الشعراء في آلية التأهل هذا الموسم، إمكانية أن تقرر لجنة التحكيم انتقال شاعر أو اثنين أو ثلاثة مباشرة عبر الدرجات، فيما ينتظر البقية أسبوعاً لمعرفة نتيجة تصويت الجمهور، على أن يكون عدد من يتأهل عن كل حلقة بدرجات التحكيم والتصويت 4 شعراء من أصل ثمانية شعراء.

ويجري التصويت للشعراء الخمسة من قبل الجمهور عبر رسائل الـSMS ، فنتيجة التصويت قد تقلب الموازين، حيث إن الشاعر الذي يحصل على أعلى مجموع درجات التحكيم والتصويت سيتم تأهيله إلى المرحلة التالية من هذه المسابقة الشعرية الضخمة التي باتت تحظى باهتمام ومتابعة واسعة من قبل الملايين من مُحبي الشعر النبطي الأصيل، ومن قبل وسائل الإعلام العربية والدولية.

وسيتنافس في الحلقة الثالثة التي ستبثها على الهواء مباشرة قناة أبوظبي ـ الأولى وقناة "بينونة" 8 شعراء جدد يمثلون 5 دول، وهم: أحمد خالد بن جوفان العجمي، راجح نواف الحميداني/ الكويت، حامد علوي أحمد الهاشمي/ الإمارات، سيف بن سعيد محمد الريسي/ سلطنة عمان، صالح جار الله آل كحله المري، عبدالرحمن رده عقاب المالكي، ظاهر خالد الملغومي الظفيري/ السعودية، صهيب محمد المعايطة/ الأردن.

يذكر أن مسابقة "شاعر المليون" ومنذ انطلاقها سنة 2006 وحتى يومنا هذا تحظى بجماهيرية كبيرة، وبمتابعة لم تشهدها أية مسابقة عربية أخرى، وهي في هذا الموسم تحظى باهتمام بالغ نظراً للمستوى المتقدم للمتنافسين الذين استفادوا من تجارب عشرات الشعراء الذين كانوا قد شاركوا في المواسم السابقة، ووصلوا إلى مراحلها النهائية.