التشيكية كوشاروفا ملكة جمال العالم للعام 2006

وارسو - من ستانيسلاف فاجاك
مشاركة أولى وفوز ثمين

انتزعت الجمهورية التشيكية لقب ملكة جمال العالم للمرة الاولى بفضل تاتانا كوشاروفا الطالبة الشقراء التي تبلغ من العمر 18 عاما والتي اختيرت من بين 104 مرشحات في الدورة الخامسة والستين من هذه المسابقة.
وتسلمت الشابة التي يبلغ طولها 1.77 متر التاج من الايسلندية اونور بيرنا فليامسدوتير التي انتخبت العام الماضي في الصين ملكة لجمال العالم.
وتفوقت التشيكية كوشاروفا التي تحلم بالعمل عارضة ازياء وبالسفر، على خمس متباريات في المرحلة النهائية هن الرومانية يوانا فالنتينا بويتور والاسترالية سابرينا حسامي والانغولية ستيفياندرا اوليفييرا والبرازيلية جان سوسا بورغيس اوليفييرا والجامايكية سارا لورنز.
وتمارس الشابة التشيكية رياضات كرة المضرب والكرة الطائرة وركوب الخيل والتزلج على الجليد، الرياضة الشعبية جدا في بلادها. وهي تحب الحيوانات ولديها قطط وسلحفاة، وقد اكدت انها تميل في طباعها الى التفاؤل.
ومثل كل حسناء انتخبت قبلها، ستمضي سنتها في رحلات حول العالم للدفاع عن قضايا انسانية في اطار خطة عمل مؤسسة ملكة جمال العالم.
وجرى حفل انتخاب ملكة جمال العالم الذي استمر ساعتين ونقل الى حوالى ملياري مشاهد في مائتي بلد، في قاعة قصر الثقافة في وارسو المبنى الهائل الذي يعود الى العهد الستاليني في وسط العاصمة البولندية.
وكان هذا المبنى الذي وهبه الاتحاد السوفياتي بولندا في عهد ستالين في الخمسينات استضاف عدة حفلات ومؤتمرات لحزب العمال البولندي وحفلة موسيقية لفرقة الرولينغ ستونز في عام 1967 في عهد النظام الشيوعي.
وحيا حوالى الفي شخص في قاعة زينت بالالوان، كلا من المرشحات عند ظهورها على المسرح، وهم يرفعون اعلام بلادهم او لافتات تحمل اسماء المرشحات.
وقدمت الحفل الذي يجري بنظام دقيق وصارم جدا، الصينية انجيلا شاو التي احيت حتى الآن ثلاث من مسابقات انتخاب ملكة جمال العالم، الى جانب البريطاني تيم فنسنت وزميلتهما البولندية غرازينا تروبيتشكا.
وفي المساء، ظهرت 104 شابات بمختلف انواع الملابس من ثياب السهرة الى لباس البحر وقدمن رقصات عدة وشاركن في العرض التقليدي للاسئلة والاجوبة.
اما الجانب الفني من الحفل فقد قدمه روبين غيب احد مؤسسي فريق البي جيز والمغنون الاربعة في فريق "ويستلايف".
وتم اختيار ملكة جمال العالم بناء على اصوات المشاهدين عبر رسائل الهواتف النقالة ولجنة تحكيم ترأستها منظمة المسابقة جوليا مورلي، وضمت اللجنة السينمائي الهندي كاران جوهان وبطلة الالعاب الاولمبية العداءة البريطانية كيلي هولمز وملكة الجمال البولندية السابقة انيتا كريغليتشكا.
وتؤكد الهيئة المنظمة لمسابقة ملكة جمال العالم انها تقدم اهم جائزة في مسابقات الجمال في العالم وتتقدم على ملكة جمال الكون التي منحت الجائزة الخامسة والخمسون منها في تموز/يوليو في لوس انجليس الى البورتوريكية زوليكا ريفيرا.