التاريخ فضّاح: الشاطر يكشف مخطط الإخوان لإقامة 'الخلافة'

من بقيت لديه ذرّة شكّ في أهداف 'الأخطبوط'؟

لندن ـ كشف تصريح مسرب حديثا لنائب مرشد "الإخوان المسلمين" في مصر خيرت الشاطر عن تفاصيل مثيرة توضح مخطط الجماعة للوصول إلى حكم مصر وإقامة "الخلافة" والسيطرة على العالمين العربي والإسلامي، تنفيذا لأفكار مؤسسها حسن البنا.

ونشرت صفحة "تسريبات الإخوان"، الخميس تسريبا لتصريح الشاطر قالت إنه يعود للقاء عقد في العام 2012. وبدا الشاطر في التسريب وهو يتحدث براحة بال تامة في منزله مع عدد من قيادات "الإخوان" عن الأهداف الحقيقية للجماعة وخططها للوصول للحكم.

وأوضح مسؤول الصفحة التي ظهرت فجأة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أن اللقاء المذكور يعود تحديدا إلى اليوم الذي أعلن فيه الشاطر ترشحه للانتخابات الرئاسية التي جاءت بالإخوان إلى السلطة، وذلك (قبل أن يُستبعد ويحل مكانه محمد مرسي).

وفي التسريب، قال الشاطر إن جماعة "الإخوان" "لا تلتزم بالحدود بين الدول"، مؤكدا أن "كل الدول ولايات إسلامية يجب ألا تفصلها حدود، لأن الحدود هي من صنع الاستعمار".

واعتبر نائب مرشد أن جماعته منتشرة في كل بقاع الأرض وهدفها الخلافة وحكم العالم الإسلامي، تنفيذا لتعليمات مؤسسها حسن البنا الذي طالب بالسعي الجاد لإقامة الخلافة الإسلامية بعد وصول الجماعة للحكم في مصر.

وكشف الشاطر عن خطط الجماعة للتغلغل داخل المؤسسات المصرية و"أخونة" المجتمع لتحقيق الغاية الكبرى المتمثلة بإقامة "دولة إسلامية" في قلب العالم الإسلامي والعربي، تنطلق منها الجماعة للوصول للخلافة الإسلامية والسيطرة على العالمين العربي والإسلامي.

وقال "إنه لا يمكن إقامة الدين من دون جماعة، لذلك فإقامة حزب لا يعني القدرة على إقامة الدين، لأن الحزب هو النموذج الغربي فيما الجماعة هي النموذج الإسلامي"، مؤكدا أن "ما يميز السلفيين أنهم على المستوى الفردي رائعون لكن لا يعملون بشكل جماعي يحقق لهم التفوق والانتشار".

واعتبر الشاطر أن "ما يميز جماعة \'الإخوان\' هو التنظيم القوي المتماسك الذي يجمع بين الأخوة والثقة والطاعة"، مضيفا أن "المسلمين خارج دائرة الحكم منذ 1200 عام، وهو ما التفت إليه مؤسس الجماعة حسن البنا الذي درس أسباب فقدان المسلمين للسلطة، وعرف من خلالها أن غياب دور الشباب كان أحد العوامل التي أدت لذلك، ومن أجل هذا الهدف أسس الجماعة ووضع أفكاره التي تعمل على تأصيل وتلخيص الدين كما أقامه النبي محمد صلى الله عليه وسلم والوصول لعقل وفكر كلّ مسلم، وإقناعه بمبادئ وهدف الجماعة، وأنها القادرة على إعادة الخلافة وتطبيق الشريعة ليصبح أحد جنود الجماعة وأهم وسائل انتشارها".

وكانت صفحة "تسريبات الإخوان" المجهولة والتي صدرت فجأة وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي قد أعلنت في وقت سابق امتلاكها لـ15 ساعة من التسريبات لقيادات جماعة "الإخوان" في مصر، يكشفون فيها محاولاتهم وخططهم لتدمير الدولة المصرية واحتلالها والسيطرة عليها بعد نسف أجهزتها كافة وإعادة بنائها من جديد.

وذكر القائمون على الصفحة أنهم دشنوا الصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في 17 ديسمبر/كانون الأول 2015، وعرضوا عليها تنويهات للقطات يتحدث فيها خيرت الشاطر عن مخطط "الإخوان" للسيطرة على أجهزة الدولة المصرية.