البي بي سي تستعد لالغاء ستة الاف وظيفة

انباء غير مؤكدة بعد

لندن - قالت صحيفة "التايمز" الاثنين ان هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) تعتزم الغاء حوالى ستة الاف وظيفة اي قرابة ربع العاملين لديها (28 الف موظف) بمقتضى مشروع تقوم الادارة بوضع اللمسات الاخيرة عليه.
من جانبه قال متحدث باسم البي بي سي ان هناك اربعة تقارير تتناول مختلف اوجه العمل في المؤسسة "ستقدم في كانون الاول/ديسمبر" موضحا ان "المعلومات التي اوردتها الصحيفة مجرد تكهنات في هذه المرحلة".
واوضحت الصحيفة ان متعاونين مع البي بي سي سيتركون لندن وسيكون هناك المزيد من البرامج يتم انجازها من قبل اطراف خارجية كما ستتم خصخصة بعض النشاطات وذلك استنادا الى مشروع تقدم به المدير العام مارك تومبسون.
وتنص الخطة ايضا على نقل اعداد من الموظفين الى مانشستر وبرمنغهام وغلاسكو وبلفاست وبريستول.
وتسعى الادارة الى خفض النفقات الى الحد الاقصى بانتظار معاودة التفاوض بشان العائدات العامة التي تتلقاها البي بي سي من الدولة التي يمكن ان تخفض وفق الصحيفة.
وتخضع البي بي سي سي لميثاق ملكي يحدد اهدافها لعشر سنوات مما يسمح لها بالحصول على عائدات من الدولة وهو ميثاق ينتهي العمل به نهاية 2006.
وتشير الصحيفة الى ان البي بي سي حصلت العام الماضي على 8،2 مليار جنيه استرليني (حوالي اربعة مليارات يورو) من العائدات العامة ومنيت بخسائر
بقيمة 249 مليون جنيه (355 مليون يورو).