البوندسليغا: خسارة أولى لبايرن ميونيخ

بالاك لم يفعل شيئا

برلين - تعرض اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في الدوري الالماني لكرة القدم للخسارة في افتتاح المرحلة السابعة السبت بنتيجة واحدة 1-2، فسقط بايرن ميونيخ المتصدر امام مضيفه باير ليفركوزن، وهانزا روستوك الثاني سابقا امام ضيفه هانوفر، وشالكه الثالث سابقا امام مضيفه ارمينيا بيليفيلد.
وتعرض بايرن ميونيخ لاول خسارة هذا الموسم في مباراة شابتها الخشونة ورفعت فيها البطاقة الصفراء 10 مرات كان نصيب مهاجم باير ليفركوزن توماس برادريتش منها اثنتين في دقيقة واحدة وطرد منذ الدقيقة 37.
ورغم النقص العددي، استعاد بايرن ليفركوزن وصيف بطل الدوري والكأس المحليين ووصيف بطل اوروبا، شيئا من ثقته، وافتتح له المدافع البرازيلي الدولي لوسيو التسجيل في الدقيقة التاسعة.
وتاه بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة (17 مرة)، وعاب التركيز اداء لاعبيه وحافظ اصحاب الارض على تقدمهم في الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني، تمكن دانيال بيروفكا (63) من زيادة غلة فريقه الذي لم يتأثر بالنقص العددي في صفوفه، قبل ان يقلص البوسني حسن صالح حميديتش الفارق في الدقيقة 88.
وتجمد رصيد بايرن عند 16 نقطة، فيما ارتفع رصيد باير ليفركوزن الذي بدأ موسمه متعثرا في المسابقات المحلية والاوروبية، الى 8 نقاط بعد ان حقق فوزه الثاني اليوم.
ولم تكن حال هانزا روستوك افضل من بايرن ميونيخ وسقط في عقر داره بعد ان تقدم بهدف مبكر للسويدي بيتر فيبران (10)، لكن الكاميروني مامادو ادريسو ادرك التعادل لهانوفر (32) ورجح المهاجم الدولي الالماني فريدي بوبيتش كفة فريقه (43).
ومني شالكه بطل الكأس بدوره باول هزيمة هذا الموسم على ارض ارمينيا بيليفيلد الذي تقدم عن طريق الالماني التركي الاصل ايرهان البيرق (6 من ركلة جزاء).
وعادل شالكه بالطريقة ذاتها عبر ركلة جزاء نفذها غوستافو فاريلا (20)، لكن اصحاب الارض استطاعوا بعشرة لاعبين بعد طرد ارتور فيشناريك (56) من قطف 3 نقاط ثمينة بواسطة السنغالي مامادو لامين ديابانغ (68).
وصعد بوروسيا دورتموند بطل الموسم الماضي الى المركز الثاني موقتا برصيد 13 نقطة بعد فوز متأخر على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف للبرازيلي ايفرتون (85)، مستفيدا في الوقت نفسه من اقامة مباراة فيردر بريمن (12) مع مضيفه بوخوم (11) غدا في ختام المرحلة حيث تقام ايضا مباراة نورمبرغ مع كايزرسلوترن صاحب المركز الاخير.
وفاز تي اس في ميونيخ على هرتا برلين بهدف لماركوس شروث (15)، وفولفسبورغ على مضيفه اينرجي كوتبوس بهدف للكرواتي توميسلاف ماريتش (55)، وهامبورغ على ضيفه شتوتغارت بثلاثة اهداف للارجنتيني برناردو روميو (14 و86) والبوسني سيرجي برباريز (23) مقابل هدفين ليوشن شيتس (9) والبيلاروسي الكسندر هليب (26).