البوندسليغا: التنافس في اسفل الترتيب

دورتموند تحسم صراع الكبار

نيقوسيا ـ يأمل المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي ان يستعيد لياقته ليساهم بابقاء فريقه كولن في الدرجة الاولى قبل انتقاله الى ارسنال الانكليزي، عندما يستقبل غدا السبت بايرن ميونيخ في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من الدوري الالماني.

وكان الصراع على المقدمة قد حسم، باحراز بوروسيا دورتموند اللقب للمرة الثانية على التوالي، متقدما بفارق سبع نقاط عن بايرن ميونيخ، وضمن شالكه المركز الثالث وبوروسيا مونشنغلادباخ المركز الخامس المؤهلين الى ملحق مسابقة دوري ابطال اوروبا.

كما حسم المركزان الخامس والسادس لمصلحة باير ليفركوزن وشتوتغارت اللذين تأهلا الى مسابقة الدوري الاوروبي، لينتقل الصراع للهروب من الهبوط الى الدرجة الثانية.

وكان بودولسكي (26 عاما) اكد مطلع الاسبوع سيلتحق بارسنال الانكليزي في نهاية الموسم، واوضح ناديه انه سينضم الى ارسنال مطلع موسم 2012-2013 دون ان يكشف عن قيمة الصفقة او مدة العقد مع النادي اللندني.

وكان "بولدي" عاد الى كولن عام 2009 بعد تجربة صعبة مع بايرن ميونيخ منذ 2006، علما بان عقده الحالي سينتهي عام 2013.

ولم يتمرن بودولسكي مع فريقه امس الخميس لالام في معدته، وفريقه يحتاج الى نقطة لضمان البقاء في المركز السادس عشر، علما بان هرتا برلين وصيف القاع يتحلف عنه بفارق نقطتين ويستضيف هوفنهايم.

وقال بودولسكي: "لن يمنحنا بايرن اي هدية. سيشارك بفريقه الاول ويقدم كل ما يملك... علينا ان نتذكر كيف هزمناهم 3-2 الموسم الماضي على ارضنا".

ويخوض الفريق الذي يحتل المركز السادس عشر ملحقا من مباراتين ضد ثالث ترتيب الدرجة الثانية لبطاقة المشاركة في الدرجة الاولى.

من جهته، يبدو بايرن مرتاحا بعد اعلانه امس الخميس ان لاعب وسطه المهاجم الدولي الهولندي اريين روبن مدد عقده عامين اضافيين حتى حزيران/يونيو 2015، وذلك قبل خوض الفريق المباراة المنتظرة مع تشلسي الانكليزي في نهائي دوري ابطال اوروبا في 19 ايار/مايو الحالي على ملعبه "اليانز ارينا".

وصرح المدير التنفيذي في النادي كارل هاينتس رومينيغه في بيان "اننا سعداء لاننا حصلنا على تمديد عقد اريين حتى 2015. انه لاعب مهم جدا وضامن لمستقبل مضيء للنادي".

وكان روبن (28 عاما) انضم الى بايرن ميونيخ عام 2009 قادما من ريال مدريد الاسباني، وينتهي عقده الاصلي في حزيران/يونيو 2013.

واعتبر القيصر الالماني فرانتس بكنباور، الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ، ان "بايرن بحاجة الى روبن الذي يعتبر لاعبا اساسيا في الجهة اليمنى كما هو الامر بالنسبة الى الفرنسي فرانك ريبيري في الجهة اليسرى خصوصا وان الفريق يلعب بجناحين".

وجاءت تصريح بكنباور بعد يومين من اعلان بيلد ان روبن رفض تمديد عقده الذي ينتهي العام المقبل حتى عام 2015، لعدم رضاه عن ردة فعل ناديه بعد الشجار الذي وقع بينه وبين ريبيري منذ ايام قليلة.

وسيحتفل دورتموند بدرع البوندسليغا بعد مباراته مع ضيفه فرايبورغ، حيث ينوي فريق المدرب يورغن كلوب تخطي الرقم القياسي لاكبر عدد من النقاط في موسم واحد الذي يملكه بايرن (79 نقطة) والذي حققه مرتين في بداية السبعينيات من القرن الماضي.

وسيودع دورتموند مهاجمه الباراغوياني لوكاس باريوس المنتقل الى غوانغجو الصيني، بعد خسارته مركزه الاساسي لمصلحة البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي باقي المباريات، يلعب نورمبرغ مع باير ليفركوزن، وماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، واوغسبورغ مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع شالكه، وهانوفر مع كايزرسلاوترن، وشتوتغارت مع فولسبورغ.