البنزرتي فخور برجاله رغم الهزيمة في نهائي مونديال الاندية

البنزرتي يعودة للارض ويستيقظ من الحلم

مراكش (المغرب) - اكد التونسي فوزي البنزرتي ان خسارة فريقه الرجاء البيضاوي بطل المغرب بهدفين نظيفين امام بايرن ميونيخ الالماني في نهائي مونديال الاندية لكرة القدم مشرفة، مطالبا باعادة النظر في نظام البطولة.

وقال البنزرتي في مؤتمر صحافي عقب النهائي: "أعتقد بان الخسارة بهدفين نظيفين امام بايرن ميونيخ مشرفة، قلت دائما بان بايرن ميونيخ هو احد افضل الفرق في العالم ولديه مدرب كبير (الاسباني جوزيب) غوارديولا، وبالتالي فان الخسارة بهذه النتيجة تعتبر مشرفة وايجابية بالنظر الى الفوارق الكبيرة بين الفريقين والى العرض الذي قدمناه امام بطل اوروبا خصوصا في الشوط الثاني".

وأضاف "كنا نعرف بان المهمة ستكون صعبة أمامه لكننا كنا دائما مؤمنين بامكانياتنا وحظوظنا وقدراتنا، لم يحالفنا الحظ في حرمانهم من اللعب، نجحنا احيانا ولم ننجح احيانا أخرى، وللاسف دخل مرمانا هدف من كرة ثابتة رغم انني تحدثت مع اللاعبين في هذه المسألة وطالبتهم بضرورة التركيز".

وتابع "لم يظهر اللاعبون بمستوى جيد في الشوط الاول، ولم يلعبوا بقتالية ولم يكونوا حاضرين في ارضية الملعب، كانوا مرتبكين ربما بسبب صعوبة الاختبار في مباراة نهائية امام فريق عملاق وربما بسبب الجمهور الغفير وربما تواجد الملك" في اشارة الى حضور العاهل المغربي محمد السادس للمباراة.

واردف قائلا "كانت هناك نقاط سلبية كثيرة في الشوط الاول وعمدنا الى تصحيحها في الاستراحة ولذلك ظهرنا بمستوى أفضل في الشوط الثاني ولعبنا بحدة اكثر وبقوة وقتالية، حاولنا بكل شىء حتى انه كان بامكاننا تقليص الفارق في اكثر من مناسبة. كنا نرغب ان نتوج باللقب ولكننا لم نقدر عليهم ولم ننجح".

واوضح البنزرتي ان بايرن ميونيخ يستحق الفوز باللقب لانه الفريق الافضل عالميا، "لكننا أثبتنا باننا أقوى فريق عربي وافريقي من خلال النتائج التي حققناها وهي نتائج مشرفة جدا".

من جهة أخرى، طالب البنزرتي الاتحاد الدولي باعادة النظر في نظام البطولة الذي يمنح الافضلية الى فرق اوروبا واميركا اللاتينية.

وقال "ليس عدلا ان يلعب فريق مباريات اكثر من الفريق الاخر. نعرف بان قرعة البطولة موجهة من أجل الفرجة والفرق الافضل والتي تخوض نصف النهائي والنهائي فقط".

وأضاف "من غير المعقول ان يلعب فريق 4 مباريات في 10 ايام وفريق اخر مباراة واحدة" في اشارة الى الرجاء البيضاوي الذي واجه اوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الاول ومونتيري المكسيكي في ربع النهائي واتليتيكو مينيرو البرازيلي في نصف النهائي، فيما لعب بايرن ميونيخ مباراة واحدة امام غوانغجو الصيني في نصف النهائي.

وأشار الى ان بايرن ميونيخ استفاد من يوم راحة اضافي مقارنة مع الرجاء البيضاوي، كون الفريق الالماني خاض دور الاربعة الثلاثاء الماضي، فيما لعب الرجاء الاربعاء، معربا عن امله في مراجعة نظام البطولة وجعل حظوظ جميع الفرق متساوية".

وبحسب نظام البطولة، يتأهل بطل كل من القارتين الاميركية الجنوبية والاوروبية الى نصف النهائي مباشرة، فيما يلعب ابطال اسيا افريقيا اعتبارا من ربع النهائي، ويخوض بطل اوقيانيا الدور الاول ضد ممثل البلد المضيف.

وتطرق البنزرتي الى الرهان الذي ينتظر فريقه في الدوري المحلي حيث يحتل المركز التاسع مع مباراة مؤجلة، وقال "يجب العودة الى الارض والاستيقاظ من الحلم، سنبذل كل ما في وسعنا من اجل تحضير اللاعبين للاستحقاقات المقبلة وخصوصا الدوري المحلي من أجل الفوز باللقب والتواجد في مونديال الاندية المقرر في المغرب ايضا العام المقبل".