البطولات الاوروبية المحلية: يوفنتوس يريد انهاء السنة بابهى حلة

يوفنتوس يبحث عن المجد

نيقوسيا - يأمل يوفنتوس انهاء عام 2012 بابهى حلة في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم عندما يحل على كالياري في المرحلة الثامنة عشرة الجمعة.

فبالاضافة الى احرازه لقب بطل الشتاء، حيث يتصدر مع 41 نقطة من 17 مباراة بفارق 7 نقاط عن انتر ميلان الثاني، تأهل فريق السيدة العجوز الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث تصدر مجموعته، وهو سيقابل في الدور الثاني سلتيك الاسكتلندي على اثر القرعة التي سحبت الخميس.

وستقام المباراة على ارض محايدة لعدم مطابقة ملعب "ايس اريناس دي كوراتو سانت ايلينا" للمعايير المطلوبة لمباراة بهذا الحجم.

وسيغيب عن فريق المدرب انطونيو كونتي مدافعه الدولي المخضرم جورجو كييليني الذي سيبتعد عن الملاعب لشهرين بسبب اصابة عضلية.

من جهته، يستقبل انترميلان الوصيف جنوى السبت، بعد خسارته امام لاتسيو في المرحلة السابقة.

وفي مباراة قمة، يحل ميلان السابع الذي وقع مع برشلونة الاسباني في الدور الثاني من دوري الابطال، على روما السادس على الملعب الاولمبي.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء بيسكارا مع كاتانيا، وتستكمل السبت بمباريات اتالانتا مع اودينيزي، وبولونيا مع بارما، وباليرمو مع فيورنتينا، وسمبدوريا مع لاتسيو، وتورينو مع كييفو.

فرنسا

ستقام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي في ظل صراع ثلاثي مرير بين اندية باريس سان جرمان وليون ومرسيليا على الصدارة.

وتملك الاندية الثلاثة 35 نقطة بعد 18 مباراة، وذلك بعد ان حسم سان جرمان قمته الاخيرة مع ليون الاسبوع الماضي بهدف بليز ماتويدي.

ويفتتح فريق العاصمة المرحلة غدا الجمعة، عندما يحل على بريست الثالث عشر متسلحا بثلاث انتصارات على التوالي، بعد فترة من انعدام التوازن لفريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي.

ويغيب عن بريست هدافه ادين بن بساط (7 اهداف) لاصابة عضلية. اما سان جرمان فيفتقد للمدافع البرازيلي اليكس ومواطنه المهاجم نيني الذي اصبح على وشك الافتراق مع ناديه.

واشار نيني الاربعاء على موقعه الرسمي ان الوقت حان "لفتح صفحة جديدة" في مسيرته، معتقدا انه سيتوصل الى حل لتحريره من عقده مع باريس سان جرمان.

وقال نيني (31 عاما): "احب المدينة والمشجعين الذين عاملوني بكثير من الاحترام. تلقيت رسائل دعم طالبتني بالبقاء. انه قرار صعب، لكني اعتقد ان الوقت حان لسلوك طريق جديدة في مسيرتي".

ويرتبط لاعب موناكو السابق، الذي استبعد عن مباراتي ايفيان وفالنسيان بسبب "تصرفاته" خلال مباراة بورتو في دوري الابطال في 4 كانون الاول/ديسمبر الحالي، بعقد مع سان جرمان حتى عام 2013.

وقد يعمد المدرب انشيلوتي الى زج التشكيلة التي واجهت ليون، الا اذا وجد احد افراده يعاني من التعب قبل العطلة الشتوية.

وبحال حقق سان جرمان فوزه الرابع على التوالي، سيحرز لقب بطل الشتاء.

ويستقبل ليون الثاني بفارق الاهداف نيس الخامس في مباراة قوية، اذ فاز الفريق الجنوبي في 5 من مبارياته الست الاخيرة، ولم يتعرض هذا الموسم سوى لثلاثة هزائم وهو نفس عدد خسارات ليون.

ويخوض مرسيليا كذلك مباراة صعبة على ارضه في ملعب "فيلودروم" ضد سانت اتيان الثامن الذي يمر في فترة صعبة اذ لم يفز في مبارياته الاربع الاخيرة.

ويلعب السبت ليل مع مونبلييه حامل اللقب اجاكسيو مع رين، ولوريان مع ريمس، وبوردو مع تروا، وباستيا مع نانسي، والاحد فالنسيان مع ايفيان، وتولوز مع سوشو.