البطانية الكهربائية أفضل لإحماء الرياضيين

ربما!

لندن - ذكر باحثون بريطانيون أنه من الافضل للرياضيين أن يغطوا أنفسهم ببطانية كهربائية بدلا من القيام بتدريبات الاحماء قبل المشاركة في أحد السباقات حيث أن أداءهم سيتحسن أكثر في حالة إحماء العضلات بصورة صناعية.
وذكر أنتوني سارجنت من جامعة مانشيستر متروبوليتان أن قوة العضلات تزداد بنسبة تتراوح بين ثمانية إلى عشرة بالمائة كلما ارتفعت الحرارة بمقدار درجة مئوية واحدة.
وأشارت الدراسة التي نشرتها دورية نيو ساينتست البريطانية أن إحماء العضلات بصورة صناعية هو أفضل من الجري بغرض الاحماء نظرا لان حرارة العضلات سترتفع دون إرهاق العضلات بالتمرين الفعلي.
وطلب الباحثون من ستة متطوعين أن يقوموا باستخدام دراجة تدريبات رياضية بسرعتين مختلفتين دون أي إعداد خاص ثم تكرار التدريب بعد وضع الساق في ماء حرارته 42 درجة لمدة ثلاثين دقيقة. وأسفرت عملية الاحماء الصناعية عن تقليل الكفاءة في حالة المتطوعين الذين استخدموا دراجة التدريبات الرياضية بسرعة بطيئة.
ولكن في حالة استخدام الدراجة بسرعة 120 دورة في الدقيقة، فإن الاحماء الصناعي قلل من استهلاك الطاقة في العضلات بنسبة ستة بالمائة تقريبا مما يظهر أن العضلات عملت بكفاءة أكبر.