البحرين والسعودية تستعدان وديا لـ'خليجي 19'

تشكيلة سعودية قيد الدرس

المنامة - يستضيف المنتخب البحريني لكرة القدم نظيره السعودي الثلاثاء على استاد النادي الأهلي في الماحوز في تجربة ودية ضمن تحضيراتهما لخوض منافسات دورة كأس الخليج التاسعة عشرة في عمان من 4 الى 17 يناير/كانون الثاني المقبل.
وتلعب البحرين في المجموعة الاولى الى جانب عمان والكويت والعراق، والسعودية في المجموعة الثانية مع الامارات حاملة اللقب وقطر واليمن.
يخوض المنتخب البحريني اللقاء بغياب أبرز نجومه المحترفين وهم محمد السيد عدنان (الخور القطري) وعلاء حبيل وحسين بابا (أم صلال القطري) وسلمان عيسى (العربي القطري) وعبدالله فتاي (الخريطيات القطري) وعبدالله المرزوقي (الكويت الكويتي).
يغيب عنه ايضا المدرب التشيكي ميلان ماتشالا الذي غادر الى بلاده بعد خبر وفاة والدته، على ان يعود لمواصلة مهمته مع المنتخب بعد لقاء السعودية، وسيقوده فيها المدرب المساعد السلوفاكي ايفان والمحلي مرجان عيد.
سيعول المنتخب البحريني على بقية اللاعبين الذين اختارهم ماتشالا ضمن قائمته قبل الأخيرة، وأبرزهم طلال يوسف ومحمد سالمين ومحمد حبيل واسماعيل عبداللطيف وراشد الدوسري وفوزي عايش ومحمود عبد الرحمن (رينغو) وعبدالله عمر وحسن السيد عيسى ومحمود عباس وعبدالله الدخيل ومحمود عباس وعباس عياد وراشد العلان والحارس محمد السيد جعفر.
ومن المقرر أن يخوض المنتخب البحريني تجربة ودية اخرى ضد سوريا في 29 من الشهر الحالي قبل التوجه إلى مسقط.
من جهته يخوض المنتخب السعودي تجربته الأولى أمام البحرين استعدادا للبطولة الخليجية، على ان يستضيف المنتخب السوري في 27 الحالي.
وسبق للمنتخب السعودي أن تفوق على البحرين برباعية نظيفة في تجربة ودية خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي استعدادا لخوض منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010.
ويسعى مدرب منتخب السعودية ناصر الجوهر الى الاستفادة من التجربتين الوديتين أمام البحرين وسوريا من أجل الوقوف على التشكيلة النهائية للفريق قبل خوض غمار "خليجي 19".
ويعول الجوهر على نجومه بقيادة ياسر القحطاني وعبده عطيف وراشد الرهيب وحسن الراهب ورضا تكر ومحمد نور الذي يعود لتشكيلة الأخضر بعد غياب سنتين.