الاوكراني اوسيك اول ملاكم يجمع الالقاب الاربعة

الملاكم الأوكراني حامل الالقاب الاربعة لوزن الخفيف الثقيل يفوز باجماع القضاة الثلاثة على متحديه الروسي مراد غاسييف.


اوسيك يسقط غاسييف في فخ اللكمات السريعة الخاطفة والمتلاحقة

موسكو - اصبح الأوكراني اولكسندر اوسيك، بطل العالم حسب تصنيفي المجلس العالمي والمنظمة العالمية، اول ملاكم يجمع الالقاب الاربعة لوزن الخفيف-الثقيل بفوزه السبت في موسكو باجماع القضاة الثلاثة على الروسي مراد غاسييف، بطل تصنيفي الاتحاد الدولي والجمعية العالمية.

ولم يهزم اوسيك (31 عاما) في 15 مباراة حتى الان، والحق الخسارة الاولى بمنافسه غاسييف (24 عاما) الذي يتضمن سجله 26 فوزا.

والتقى الملاكمان في نهائي "السلسلة العالمية السوبر للملاكمة"، وهي عبارة عن بطولة بدأت العام الماضي وتجمع بين حاملي الالقاب الاربعة ومتحديهم.

وحصل اوسيك على شيك بقيمة 10 ملايين يورو والكأس الجديدة التي تحمل اسم الملاكم الاميركي الشهير محمد علي (توفي عام 2016).

وتحت انظار الممثل ستيفن سيغال، سقط غاسييف في فخ اللكمات السريعة الخاطفة والمتلاحقة من جانب اوسيك، بطل اولمبياد لندن 2012، مسيطرا على المجريات بشكل افضل من الروسي الذي حاول كعادته توجيه الضربات الى جسد منافسه لكنها لم تؤثر عليه.

اوسيك يسيطر على النزال من أوله
اوسيك يسيطر على النزال من أوله

سآكل كثيرا من السباغيتي

ومن الجولة الاولى، اصاب اوسيك منافسه الروسي الذي نجح بدوره في توجيه اول لكمة واضحة في الثانية، فيما اتبع الملاكمان التكتيك دون فاعلية في الثالثة.

وفي نهاية الرابعة، وجه غاسييف لكمة خاطفة بيمناه ترح منها اوسيك الذي لم يكن مهددا في الخامسة، واعتمد الروسي المتخلف بالنقاط في السادسة على توجيه اللكمات الى كبد الاوكراني دون ان يؤثر على ادائه.

واستمرت الحال على هذا المنوال حتى الجولة الاخيرة التي شهدت نهايتها، يرغم الخصام بين بلديهما، عناق الملاكمين قبل القرار النهائي للقضاة والذي جاء في مصلحة اوسيك بالاجماع.

وهنأ غاسييف الاوكراني، وقال "انه يوم اولكسندر".

وتحدى اوسيك الملاكم البريطاني طوني بيلو، البطل السابق لوزن الخفيف-الثقيل (تصنيف المجلس العالمي) والذي انتقل مؤخرا الى الوزن الثقيل "في اي فئة يرغب فيها".

وقال مازحا "سأكل كثيرا من السباغيتي اذا كان لا يريد انزال وزنه".