الاهلي يستعيد الصدارة المصرية من جديد

الاهلي يستعيد توازنه

القاهرة - استعاد الاهلي الصدارة بفوزه على ضيفه طلائع الجيش 3-صفر الاربعاء على ملعب السلام في ختام المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل مؤمن زكريا (73) وعبدالله السعيد (77) والنيجيري جونيور اجايي (82) الاهداف فارتفع رصيد الاهلي الى 26 نقطة بفارق نقطتين امام مصر المقاصة الذي يملك مباراة مؤجلة، فيما تراجع الطلائع الى المركز السابع وله 16 نقطة.

وبدأ المدير الفني للأهلي حسام البدري المباراة بالمهاجم مؤمن زكريا على حساب عمرو جمال فكان له شرف افتتاح التسجيل في الشوط الثاني بعد تفاهم رائع بينه وبين عبدالله السعيد ووليد سليمان.

وكان الشوط الاول سلبيا بعد ان تبادل الفريقان الشيطرة على المجريات تلقى البدري في بدايته اول الصدمات بخروح لاعب الوسط عمرو السولية مصابا (12) فاشرك محمد هاني بدلا منه، وشكلت الهجمات المرتدة خصوصا للاعبي الطلائع خطورة كبيرة على مرمى الحارس اكرامي الذي نجح في ابطال ركلة جزاء تسبب بها المدافع احمد حجازي لعرقلته المهاجم محمد اشرف وانبرى لتنفيذها احمد عيد عبدالملك (28).

وانتفض لاعبو الاهلي هجوميا، واهدر زكريا فرصة التقدم من تسديدة قوية في المرمى الخالي من حارسه بعد ان تدخل احد المدافعين وابعد الكرة من على خط المرمى.

واستمر المد الهجومي للاهلي في الشوط الثاني، لكن عاب الهجمات اللمسة الاخيرة الناجحة خاصة من عبد الله السعيد الذي سدد كرة علت العارضة، ثم تسديدة غير متقنة من احمد فتحي ايضا، لكن الاخطر كانت تسديدة قوية من علي معلول من على حدود منطقة الجزاء امسكها الحارس عماد السيد على دفعتين، واهدر احمد حجازي فرصة هدف بعدما قابل عرضية معلول برأسية علت العارضة.

ونجح الاهلي في ربع الساعة الاخير في تسجيل ثلاثيته افتتحها زكريا بعد عرضية متقنة ارسلها احمد فتحي من الجهة اليمنى انهاها الاول على يسار عماد السيد (73).

واضاف السعيد الهدف الثاني سريعا بعدما تبادل الكرة مع صالح جمعة ثم سددها من بين قدمي الحارس (77).

واستمر الضغط الهجومي الى ان سجل اجايي الهدف الثالث بعد عدة تمريرات متقنة ووضع الكرة على يسار الحارس (82).

وحقق طنطا فوزه الثاني في البطولة بتغلبه على الإنتاج الحربي 1-صفر سجله محمد ميدو (39) ليرفع رصيده الى 7 نقاط قفز بها الى المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد الانتاج الحربي عند النقطة السادسة في المركز الرابع عشر.

- ترتيب فرق الصدارة

1- الاهلي 26 نقطة من 10 مبارات

2- مصر المقاصة 24 من 9

3- بتروجيت 22 من 10

4- سموحة 21 من 10

5- المصري 16 من 10

الاتحاد السكندري 16 من 10