الاهلي يتقدم على طريق الاحتفاظ باللقب المصري بدحر طلائع الجيش

ميدو يوقّع الهدف القاتل

القاهرة - حقق الاهلي المتصدر فوزا قاتلا على مضيفه طلائع الجيش 2-1 الخميس على ملعب الجيش في السويس في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل عبد الله السعيد (25 من ركلة جزاء) ومحمد جابر ميدو (90+5) هدفي الاهلي، ومعتمد يوسف (56) هدف طلائع الجيش.

ورفع الأهلي رصيده الى 71 نقطة وتقدم بفارق 8 نقاط على مطارده مصر المقاصة واقترب من الاحتفاظ باللقب، في حين تجمد رصيد الطلائع عند 35 نقطة في المركز التاسع.

ونجح الأهلي في انهاء الشوط الأول متقدما من ركلة جزاء نفذها بنجاح عبد الله السعيد بعد أن فرض سيطرته على المجريات في الملعب، فيما استهل طلائع الجيش الشوط الثاني بقوة بحثا عن هدف التعادل وتحقق له ما اراد عن طريق معتمد يوسف حيث لعب الكرة برأسه رائعة داخل الشباك.

وبعد التعادل، كاد حسن يوسف يضيف الهدف الثاني للطلائع بعد انفراده بالحارس شريف إكرامي لكن كرته ارتدت من القائم الأيسر.

وحاول المدير الفني للاهلي حسام البدري الذي تابع المباراة من المدرجات، تدارك الموقف فدفع بميدو ومؤمن زكريا لتنشيط الهجوم على أمل تعديل الأوضاع بعد التراجع الملحوظ لفريقه.

وكثف الأهلي ضغطه على مرمى الطلائع بحثا عن الهدف الثاني وهاجم بضراوة مع التغيير الثالث ومشاركة عمرو جمال لانقاذ الموقف.

واستمرت المحاولات الى ان نجح ميدو في تسجيل الهدف القاتل بتبادله الكرة مع مؤمن زكريا ثم سددها خادعة اصطدمت بمدافع الطلائع وتحولت الى المرمى.

وفي مباراة اخرى ،عزز الإنتاج الحربي حظوظه بالبقاء في الدوري الممتاز بعد فوز ثمين على ضيفه طنطا بثلاثية نظيفة على ملعب السلام.

وسجل شهاب الدين أحمد (60) وصلاح أمين (77 و84) الاهداف ليرفع الانتاج رصيده الى 28 نقطة في المركز الثالث عشر، يليه طنطا برصيد 25 نقطة.

وتختتم المرحلة لاحقا اليوم بلقاء انبي مع وادي دجلة.

- ترتيب أندية الصدارة:

1- الأهلي 71 من 27 مباراة

2- المقاصة 63 من 27

3- الزمالك 48 من 27

4- سموحة 44 من 26

4- المصري 44 من 26