الاهلي يتطلع للفوز الثاني والزمالك يفتتح مشواره

حامل اللقب يامل تكرار انجازه

القاهرة - يفتتح الاهلي حامل اللقب المرحلة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم بحلوله ضيفا على بتروجيت الثلاثاء، في حين يستقبل الزمالك غزل المحلة في ختامها الاربعاء.

ويلتقي الاهلي حامل اللقب في اخر سبع سنوات، بعد فوزه على حرس الحدود 1-صفر افتتاحا بهدف عماد متعب، مع مضيفه بتروجيت الذي تلقى خسارة قاسية من الاسماعيلي 3-1.

ودائما ما تشهد لقاءات الفريقين حماسة وقوة واثارة، على رغم التفوق الواضح للأهلي في عشرة لقاءات منذ صعود بتروجيت للدوري الممتاز عام 2006، اذ حقق الفوز 8 مرات وتعادل مرتين وسجل 23 هدفا مقابل 6 اهداف في مرماه.

وواصل محمد شوقي لاعب الأهلي تدريبات التأهيل تحت اشراف طارق عبد العزيز أخصائي التأهيل الأحد قبل عودته للانتظام في التدريبات الجماعية.

وكان شوقي قد تعرض لجذع فى الرباط الداخلي للركبة وأكد الجهاز الطبي أن اللاعب تعافى ويؤدي البرنامج التأهيلى تمهيدا للدخول فى التدريبات الجماعية مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه.

أما الموريتاني دومينيك دا سيلفا فقد شفي من الكدمة التي تعرض لها فى الركبة وشارك فى التدريبات الجماعية.

وشرح جوزيه للاعبيه الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباراة حرس الحدود الأخيرة، في عدم تفعيل العمل من طرفي الملعب وتقيد عبد الله السعيد ووليد سليمان بالدفاع أكثر من اللازم ما جاء على حساب الناحية الهجومية، كما شملت انتقاداته لاعبي الوسط حسام غالي ومحمد شوقي حيث طالبهما باللعب بجدية اكبر في قطع الكرات.

وفي المعسكر الأبيض، استعد حسن شحاته المدير الفني للزمالك لمواجهة غزل المحلة بالعلاج النفسي عن طريق جلسات خاصة لبعض اللاعبين اثر الحالة النفسية السيئة التي اعقبت خسارة كأس مصر أمام انبي 1-2، وضياع حلم البطولة الذي كان قاب قوسين او أدنى من أرشيف بطولات الفريق.

وحذر شحاته لاعبيه من استمرار التفكير في لقاء انبي والخسارة الماضية والتي قد تؤثر سلبا على الفريق.

وأكد شحاتة للاعبيه أن الفوز هو المخرج الوحيد لاسترداد الثقة المفقوده بين اللاعبين والجماهير.

وهذه المباراة الاوى للزمالك في الدوري بعد تأجيل مباراته الاولى امام وادي دجله، في حين سقط غزل المحلة على ارضه امام المصري البورسعيدي سقوطا كبيرا 3-صفر ليتصدر الاخير الترتيب بفارق الاهداف عن مصر المقاصة والاسماعيلي وطلائع الجيس واتحاد الشرطة والاهلي..

وفي باقي المباريات، يلعب اتحاد الشرطة مع سموحه والمصري مع طلائع الجيش وحرس الحدود مع مصر المقاصة والمقاولون العرب مع الانتاج الحربي الثلاثاء، والجونه مع الاسماعيلي وتليفونات بني سويف مع وادي دجله والاتحاد مع انبي الاربعاء.‏