الاهلي يتطلع لتشديد الضغط على الهلال المتصدر

الاهلي امام تحد جديد

الرياض - تعود عجلة الدوري السعودي لكرة القدم الى الدوران بعد توقف 23 يوما، ويسعى الاهلي الثاني الى تشديد الضغط على الهلال المتصدر عندما يستضيف الشباب الخامس الجمعة في قمة المرحلة السادسة عشرة.

ويحل الهلال ضيفا على الاتفاق السبت في ختام المرحلة.

يتصدر الهلال برصيد 37 نقطة، بفارق ثلاث نقاط امام الاهلي، ويأتي الاتحاد ثالثا وله 32 نقطة بفارق الاهداف امام النصر، والشباب خامسا برصيد 25 نقطة.

تفتتح المرحلة الخميس فيلتقي الرائد مع التعاون والقادسية مع النصر، ويلعب الجمعة ايضا الباطن مع الخليج والفتح مع الفيصلي، والسبت الاتحاد مع الوحدة.

وكان الاهلي باشراف المدرب السويسري كريستيان غروس فاز بمبارياته الخمس الاخيرة، ويأمل بمواصلة انتصاراته لمشاركة الهلال في الصدارة.

وعزز الأهلي صفوفة بلاعب الوسط العراقي سعد الأمير والمدافع الدولي السعودي سعيد المولد.

من جهته، يتطلع الشباب بقيادة المدرب والنجم الدولي السابق سامي الجابر للعودة الى لغة الانتصارات التي ابتعد عنها في آخر سبع مباريات، فضلا عن خروجه من كأس الملك أمام فريق وج المغمور.

ويبحث الهلال بدوره عن فوز جديد للاحتفاظ بالصدارة، وعزز صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية بالسوري عمر خريبين مهاجم الظفرة الاماراتي، بينما استغنى عن مهاجمه الدولي ناصر الشمراني للعين الإماراتي بنظام الاعارة.

وابرم الاتفاق ايضا ثلاث صفقات فتعاقد مع المهاجم البوليفي ياسميني دوك ولاعب الوسط الاسباني خوانمي كايخون شقيق مهاجم بولونيا الايطالي خوسيه كايخون، ولاعب الوسط أسامه الخلف من فريق هجر.

ويطمح النصر بالعودة بالعلامة الكاملة من مباراته مع مضيفه القادسية العاشر (13 نقطة) للبقاء ضمن فرق الصدارة، في حين ان منافسه يسعى للهروب من منطقة الهبوط الى الدرجة الاولى.