الاهلي يبحث عن فرصته الاخيرة امام الترجي

يحلم في الوصول للمربع الذهبي

نيقوسيا - يشهد استاد القاهرة الدولي الجمعة مواجهة من العيار الثقيل عندما يستقبل الاهلي المصري ضيفه الترجي التونسي في الجولة السادسة الاخيرة من المجموعة الثانية، ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وتقام في الوقت عينه، المباراة الثانية ضمن المجموعة بين مولودية الجزائر الجزائري وضيفه الوداد البيضاوي.

ويتصدر الترجي الرياضي بطل 1994 ترتيب المجموعة بتسع نقاط، بفارق نقطتين عن الوداد البيضاوي بطل 1992، في حين يحتل الاهلي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (6 مرات اعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008) المركز الثالث بست نقاط، مقابل نقطتين فقط لمولودية الجزائر الجزائري بطل عام 1976 والذي فقد امله بالتأهل.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة الى الدور نصف النهائي، وبحال تعادل فريقين بعدد النقاط يتم الاحتكام الى المواجهات المباشرة بينهما.

ويبحث الاهلي، الذي حقق فوزا واحدا في خمس مباريات، عن الفوز على الترجي وتحقيق افضل من نتيجة 1-صفر التي جلبها الفريق التونسي ذهابا، كي يرفع رصيده الى 9 نقاط، ويضمن تأهله الى نصف النهائي.

من جهته، سيضمن الترجي صدارته المجموعة بحال التعادل، ومواصلة سعيه لتحقيق اللقب الثاني بعد 1994، والمشاركة في بطولة العالم للاندية التي تعود الى اليابان بعد عامين في دولة الامارات العربية المتحدة.

وكان الترجي فاز ذهابا بهدف وحيد على الاهلي، سجله الكاميروني يانيك ندجينغ، الذي استقدمه الفريق بدلا من النيجيري مايكل اينيرامو مقابل 960 الف دولار.

وحقق ندجينغ ثلاثية في مرمى مولودية خلال فوز الترجي الاخير 4-صفر على الفريق الجزائري في الجولة الخامسة.

ويغيب عن الترجي ظهيره الايمن الغاني هاريسون افول بسبب الايقاف، ويعود الى صفوفه الظهير الايسر خليل شمام بعد انتهاء عقوبة ايقافه.

وكشف مدرب الترجي نبيل ملعول الذي قاد فريقه الى ثنائية الدوري والكأس انه سيعتمد خطة الضغط المتقدم على منافسه لارغامه على ارتكاب الاخطاء في مناطقه وابعاد الخطر عن دفاعه.

وقال محمد ناجي جدو مهاجم الاهلي: "سنواجه فريقا خبيرا في المسابقة وعلينا الفوز بفارق هدفين للتأهل".

وفي المباراة الثانية، يأمل الوداد، ان يستعيد محسن ياجور حسه التهديفي، بعدما سجل خمسة اهداف في المسابقة هذا الموسم.

وفي المجموعة الاولى، يأمل الهلال السوداني تحقيق نتيجة افضل من القطن الكاميروني لانتزاع المركز الثاني، عندما يحل على الرجاء الرياضي المغربي في حين يحل القطن على انيمبا النيجري الذي ضمن صدارة المجموعة الاحد المقبل.

ويتصدر انييمبا، بطل 2003 و2004، ترتيب المجموعة مع 11 نقطة، مقابل 7 لكل من القطن والهلال الذي لا يزال يلهث وراء لقبه الاول في المسابقة، ونقطتين للرجاء الرياضي حامل اللقب 3 مرات اعوام 1989 و1997 و1999 والذي فقد امله بالتأهل.

ويغيب عن الهلال عبده جابر ويويسف محمد وعبد اللطيف بوي وعلاء الدين يوسف.

وتقام مباريات نصف النهائي في ايلول/سبتمبر الجاري وتشرين الاول/اكتوبر المقبل، والدور النهائي ذهابا وايابا في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.‏