الاهلي في طريقه الى الاحتفاظ باللقب المصري

الفوز التاسع على التوالي للاهلي

القاهرة - واصل الاهلي زحفه بثبات نحو الاحتفاظ باللقب عندما تغلب على مضيفه الاتحاد السكندري 3-صفر الاحد على ملعب الجيش ببرج العرب في الاسكندرية في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل المغربي وليد ازارو (40) وعبدالله السعيد (77) والنيجيري جونيور اجايي (82) الاهداف.

وهو الفوز التاسع على التوالي للاهلي والسابع عشر هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 54 نقطة واستعاد فارق النقاط التسع عن مطارده المباشر الاسماعيلي الفائز على ضيفه الانتاج الحربي 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

ويملك الاهلي مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة مع المقاولون العرب ستقام الخميس المقبل، في حين تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وجاء الشوط الاول متوسطا فنيا، تاثر فيه اداء الفريقين بسوء ارضية الملعب بفعل الامطار والطقس البارد، وان دانت السيطرة والاستحواذ للاهلي الذي ضغط بكل خطوطه لاختراق التحفظ الدفاعي للاتحاد السكندري سعيا لهدف مبكر.

وانتظر الاهلي حتى الدقيقة 40 لافتتاح التسجيل عندما مرر احمد فتحي كرة بينية خلف مدافعي الاتحاد وصلت الى ازارو المنفرد فسددها على يسار الحارس الهاني سليمان رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين خلف مهاجمي مصر المقاصة الغاني جون انطوي ووادي دجلة عمر السعيد.

ولم يتغير الوضع كثيرا في الشوط الثاني، حيث كان الضغط والسيطرة للاهلي امام تراجع دفاعي غير مبرر للاتحاد، وأنقذ سليمان مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة ازارو في الدقيقة 58.

وعزز عبدالله السعيد تقدم الاهلي اثر هجمة مرتدة منظمة انهاها بتسديدة على يمين الحارس سليمان (77)، ثم اضاف أجايي الهدف الثالث في الدقيقة 82 بعدما انفرد بسليمان وسدد على يمينه.

ووضع الزمالك حدا لنتائجه السلبية بفوز صعب على ضيفه طنطا 2-1 على ملعب القاهرة.

وسجل عماد فتحي (9) والغاني نانا بوكو (20) هدفي الزمالك، والتونسي سيف الدين الجزيري (43) هدف طنطا.

ورفع الزمالك رصيده الى 36 نقطة في المركز الرابع، في حين توقف رصيد طنطا عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر.

وكان الشوط الاول جيدا فنيا تبادل فيه الفريقان السيطرة والاستحواذ وتعددت المحاولات الهجومية على كلا المرميين. وأسفر ضغط الزمالك عن الهدف الاول من عرضية الوافد الجديد التونسي حمدي النقاز سددها عماد فتحي قوية مباشرة في الزاوية اليسرى لمرمى احمد ربيع الشيخ (9).

وعزز الزمالك تقدمه من هجمة منظمة عندما مرر النيجيري معروف يوسف كرة بينية لبوكو المنفرد فسددها على يمين الشيخ.

وانتفض لاعبو طنطا بعد الهدف ونجحوا في تقليص الفارق عبر الجزيري الذي استغل كرة بينية لمحمد مرسي سددها على يمين احمد الشناوي (43).

واقتنص طلائع الجيش ثلاث نقاط مهمة بفوزه المثير على ضيفه انبي بهدف قاتل سجله مؤمن ابراهيم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بملعب الدفاع الجوي في القاهرة.

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 29 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف خلف الداخلية والمقاولون العرب، وتجمد رصيد إنبي عند 32 نقطة في المركز السادس.