الاهلي على الطريق الصحيح في بطولة الكأس الافريقي

بداية قوية للاهلي في ربع النهائي

نيقوسيا - حقق الاهلي المصري فوزا ثمينا ومستحقا على ضيفه ناكانا رد ديفيلز بطل زامبيا 2-صفر السبت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسجل عمرو جمال (46) ومحمد ناجى "جدو" (56) هدفي المباراة التي اقيمت على ملعب بتروسبورت شرق القاهرة.

وتضم المجموعة النجم الرياضي الساحلي التونسي، خصم الاهلي المقبل في الجولة الثانية، وسيوي سبور العاجي اللذين يتواجهان الاحد على ملعب الاخير.

وجاء الشوط الاول متواضعا اذ عابه البطء الشديد من جانب لاعبي الاهلي رغم الاستحواذ الكامل على منطقة المناورات، وافتقدت المحاولات الهجومية القليلة للخطورة على مرمى الضيوف. وفي المقابل لجأ لاعبو ناكانا للدفاع واعتمدوا على الهجمات المرتدة التى شكلت احداها خطورة على مرمى شريف اكرامي.

وفى الدقيقة 24 اجرى المدير الفنى للاهلى فتحي مبروك تغييرا اضطراريا بخروج صانع العاب الفريق عبد الله السعيد لاصابته ودفع بالبوركيني موسى ايدان بدلا منه.

ومرت الدقائق دون جديد، استحواذ وسيطرة فى منطقة المناورات من جانب اصحاب الارض دون فاعلية على المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، اجرى مبروك التغيير الثاني بنزول عمرو جمال بدلا من احمد رؤوف البعيد عن مستواه تماما، ومن اول لمسة سجل البديل جمال هدف الاهلي الاول فى الدقيقة 46، مستغلا عرضية احمد فتحي ليحولها رأسية على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 49 اهدر ايدان فرصة هدف ثان للاهلي من انفراد كامل بعد ان تصدى له الحارس.

وفي الدقيقة 56 اضاف محمد ناجي "جدو" الهدف الثاني من عرضية فتحي حولها رأسية على يمين الحارس.

ومع مرور الوقت هدأ ايقاع المباراة تماما، خاصة من جانب لاعبي الاهلي بعد الاطمئنان للنتيجة والتقدم بهدفين، وفي المقابل اجرى المدير الفني لناكانا ماستو موالي تغييرات هجومية، سعيا لتعديل النتيجة وتحقيق التعادل على الاقل، الا ان محاولات فريقه الهجومية افتقدت الدقة والتركيز على مرمى شريف اكرامي.