الاهلي المصري يستعيد نغمة الانتصارات قبل نهاية العام

الفوز الخامس للاهلي

القاهرة - استعاد الاهلي نغمة الانتصارات وارتقى الى المركز السادس بفوزه على ضيفه اسوان 3-1 الثلاثاء على ملعب برج العرب في الاسكندرية في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل مؤمن زكريا (13 و45+3) والغابوني مالك ايفونا (68) اهداف الاهلي، وشكري نجيب (33) هدف اسوان.

وعوض الاهلي سقوطه في فخ التعادل السلبي امام مضيفه وادي دجلة السبت الماضي، وحقق فوزه الخامس في 8 مباريات حتى الان رافعا رصيده الى 16 نقطة وصعد الى المركز السادس مع 3 مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد اسوان عند 8 نقاط في المركز الرابع عشر.

وضغط الاهلي منذ البداية وقائده حسام غالي يفتتح التسجيل في الثواني الأولى حينما قابل كرة عرضية لمحمد هاني من الجهة اليمنى براسية قوية ارتدت من المدافع الى ركنية.

وواجه الأهلي صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي للاعبي اسوان، الى ان مرر احمد حمدي بينية متقنة للمنطلق محمد هاني في الجهة اليمنى فتوغل داخل المنطقة مراوغا مدافعين قبل ان يمررها الى زكريا غير المراقب فسددها بسهولة مفتتحا التسجيل (13).

واهدر ايفونا فرصة التعزيز عندما تلاعب بالدفاع وتوغل داخل المنطقة لكنه افرط في الاحتفاظ بالكرة فتدخل الحارس والتقطها.

ونجح لاعبو اسوان في ادراك التعادل من خطأ دفاعي قاتل ومن الهجمة الوحيدة في الشوط الاول اثر مرتدة وصلت من خلالها الكرة الى شكري نجيب الذي كان محاصرا من المدافعين محمد هاني ومحمد نجيب لكنه تخلص من الاخير ببراعة عند حافة المنطقة وسدد الكرة زاحفة على يسار الحارس شريف اكرامي (33).

وكثف لاعبو الأهلي من محاولاتهم الهجومية الى ان سجل زكريا الهدف الثاني (45+3) بضربة رأسية قوية اثر تمريرة عرضية لوليد سليمان من الجهة اليمنى.

واهدر زكريا فرصة تسجيل الهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

واندفع لاعبو اسوان الى الهجوم، واجبرو لاعبي الأهلي على التراجع الى الدفاع بعد فقدان السيطرة على وسط الملعب، ليشعر المدير الفني للأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو بالخطر، فدفع بعبد الله السعيد بدلا من احمد حمدي.

وكاد نجيب ان يدرك التعادل لأسوان حينما مرر له فؤاد سلامة كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى فسددها بقوة بجوار القائم الأيمن.

ورد الأهلي بسرعة مسجلا الهدف الثالث اثر هجمة منظمة مرر على اثرها وليد سليمان كرة الى زكريا داخل المنطقة فهيأها الاخير بالكعب الى ايفونا الذي تلاعب باحد المدافعين ولعبها بيسراه ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (68).

وتختتم المرحلة الاربعاء بلقاءات غزل المحلة مع طلائع الجيش، وإتحاد الشرطة مع الداخلية، والمصري البورسعيدي مع المقاولون العرب، وسموحة مع الانتاج الحربي، ووادي دجلة مع حرس الحدود، وإنبي مع الإسماعيلي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مصر المقاصة 22 نقطة من 11 مباريات

2- الداخلية 21 من 9

3- المصري 18 من 9

4- الزمالك 17 من 8

5- الاتحاد السكندري 17 من 10